تأهل فريق نادي القادسية رسمياً الى الدور قبل النهائي لبطولة كأس اتحاد السلة بعد تغلبه على الساحل بنتيجة 88-51 خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، والتي شهدت أيضاً تغلب الصليبيخات على التضامن بنتيجة 90-87.

Ad

وبذلك يكون القادسية وصل الى 6 نقاط، يليه الجهراء بـ4، ثم الصليبيخات بـ3، ثم التضامن والساحل بنقطتين.

ولعل الأمر بات شبه محسوم في تحديد هوية الفريق الثاني المتأهل عن هذه المجموعة، اذ يكفي الجهراء الفوز في مباراته المقبلة امام التضامن للفوز.

وتقام البطولة بنظام المجموعتين، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، الى الدور نصف النهائي الذي يقام بنظام المقص.

ولم تشهد مباراة الساحل والقادسية منافسة بين الفريقين، بعد سيطرة الأصفر على مجريات المباراة من خلال اختراقات عبدالعزيز الحميدي، ومتابعة عبدالرحمن السهو اسفل السلة، لينتهي الربع الأول بتقدم القادسية 21-13.

 وتابع القادسية افضليته في الربع الثاني مستفيداً من تسرع لاعبي الساحل في إنهاء الهجمات مع سيطرة على الكرات المرتدة عبر صالح يوسف ومحمد سالمين وتحويلها إلى الهجوم المعاكس السريع عن طريق عبدالله سالمين، لينتهي الربع الثاني بتقدم القادسية 50-18.

ولم يختلف الربع الثالث عن الثاني إلا في تنظيم هجمات الساحل واختراقه لدفاع القادسية، بعد تألق حمد جمعه وناصر بدر، الا ان الفوارق الفنية لمصلحة لاعبي الأصفر كانت حاضرة من خلال تألق لاعبيه، وعلى رأسهم عبدالله الصراف وشايع مهنا في التسجيل من خارج القوس، لينتهي الربع الثالث بتقدم القادسية 73-32.

وحسم القادسية اللقاء لمصلحته في الربع الرابع، واستطاع ان يترجم افضليته الى فوز صريح ليخرج الأصفر فائزاً بنتيجة 88-51.

أدار اللقاء الحكام محمد السبتي وغازي مجهول والسيد الشرقاوي.

الجهراء لحسم تأهله

يلتقي في الساعة السادسة من مساء اليوم فريقا الجهراء والتضامن، تليهما مباشرةً مباراة الصليبيخات والساحل، وتقام المباراتان على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر.

ويسعى الجهراء إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم لحسم تأهله لمنافسات الدور الثاني.