أتلتيكو يقصي الريال ويضرب موعداً مع برشلونة في نصف النهائي

نشر في 17-01-2015 | 00:03
آخر تحديث 17-01-2015 | 00:03
No Image Caption
أطاح فريق أتلتيكو مدريد بجاره ريال مدريد وأفقده فرصة المحافظة على لقب كأس ملك إسبانيا بعد تعادلهما 2-2 أمس الأول في إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة، ليضرب بذلك موعداً مع برشلونة الذي اكتسح التشي 4-صفر في نصف النهائي.
فقد ريال مدريد اللقب إثر تعادله مع جاره وضيفه أتلتيكو مدريد 2-2 أمس الأول الخميس في إياب ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.

وكان أتلتيكو مدريد فاز ذهاباً في ملعبه فيسنتي كالديرون 2-صفر الأسبوع الماضي.

على استاد سانتياغو برنابيو وأمام 81 ألف متفرج، استقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو بتصفيق حاد لنيله الإثنين جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2014 للمرة الثالثة بعد 2008 و2013، لكن فرحة الأنصار لم تدم طويلاً لأن أتلتيكو مدريد افتتح التسجيل بواسطة "الابن الضال" فرناندو توريس العائد إلى ناديه السابق من ميلان الإيطالي.

 توريس يفتتح التسجيل

وسجل توريس الهدف بعدما تلقى كرة عرضية من الفرنسي أنطوان غريزمان إثر ركلة حرة تابعها الأول بقدمه اليسرى في شباك الحارس البديل الكوستاريكي كيلور نافاس "1" مصعباً مهمة أصحاب الأرض الذي أصبح بحاجة إلى تسجيل 4 أهداف.

وسنحت فرصة أولى لريال مدريد بعدما رفع الكولومبي خاميس رودريغيز الحائز جائزة أفضل هدف، كرة عرضية تابعها المدافع البرتغالي بيبي برأسه دون أن يتمكن من هزّ الشباك "4".

وجاءت الفرصة الثانية لريال مدريد الذي أمسك بزمام المبادرة إثر ركلة ركنية أحدثت دربكة قبل أن تستقر الكرة بالصدفة في أحضان الحارس السلوفيني يان أوبلاك "18".

ولم يطل الانتظار كثيراً وتمكن ريال مدريد من إدراك التعادل بعد ركلة حرة نفذها الألماني طوني كروس وطار لها سيرخيو راموس قائد الفريق في غياب الحارس إيكر كاسياس، وأودعها برأسه أسفل الزاوية اليسرى البعيدة عن نافاس "20".

وضاعت على رونالدو فرصة إضافة الهدف الثاني بتسديدة أرضية زاحفة ارتدت من قدم أحد المدافعين وهي في طريقها إلى المرمى "24"، ورفع الويلزي غاريث بايل كرة من الجهة اليمنى على رأس رونالدو تابعها الأخير فارتطمت بظهر مدافع وتحولت إلى ركنية "29"، وتحولت تسديدة البرازيلي مارسيلو إلى ركنية جديدة لم تثمر "44".

وفي مستهل الشوط الثاني كما في الأول، ومن هجمة مرتدة قادها توريس وتبادل الكرة مع غريزمان قبل أن يهرب الأول من بيبي ويراوغه، ويسدد من مسافة قريبة ارتطمت بقدم نافاس واستقرت في مرماه هدفاً ثانياً "46".

التعادل الثاني

وأدرك ريال مدريد التعادل الثاني بعد كرة من مارسيلو إلى بايل الذي عكسها أمام المرمى فطار لها رونالدو وأسقطها برأسه في الزاوية اليسرى البعيدة عن يان أوبلاك "54".

وكاد غريزمان يضيف الهدف الثالث لـ "أتلتيكو" من ركلة حرة حولها نافاس إلى ركينة "63"، وانخفضت وتيرة الإيقاع من الجانبين في الوقت المتبقي وزادت الخشونة بشكل واضح وكثرت البطاقات الصفراء "4 لكل منهما"، وندرت الفرص كان آخرها لايسكو لاعب وسط ريال مدريد الذي سدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس "90+2".

ويلتقي أتلتيكو في نصف النهائي مع برشلونة وصيف البطل الذي اكتسح مضيفه التشي برباعية نظيفة تعاقب على تسجيلها الفرنسي جيريمي ماتيو "20" وسيرخي روبرتو "40" وبدرو رودريغيز "43" والبرازيلي أدريانو كوريا "90+2".

وكان برشلونة حقق فوزاً ساحقاً على التشي في الذهاب قوامه 5-صفر.

(أ ف ب)

back to top