تعامل رجال الإطفاء، صباح أمس مع حريقين كبيرين أسفرا عن إصابة 3 إطفائيين، فضلاً عن خسائر مادية كبيرة، وهما سكن للعمالة الآسيوية بالجليب، ومطعم بالفروانية.

Ad

أصيب ثلاثة اطفائيين بحالات اختناق ومجهود حراري صباح أمس جراء حريقين كبيرين، اندلع أولهما في مطبخ احد المطاعم بمنطقة الفروانية، بينما اندلع الآخر في غرف كيربي تستخدم سكناً لعمالة اسيوية، مقامة فوق سطح إحدى البنايات في جليب الشيوخ.

حريق المطعم

وفي التفاصيل التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا ظهر أمس يفيد باندلاع حريق في مطبخ أحد المطاعم الواقعة في مجمع تجاري بمنطقة الفروانية، مشيرا إلى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء جليب الشيوخ والفروانية والانقاذ الفني والاسناد إلى الموقع، بقيادة رئيس مركز اطفاء الفروانية المقدم ناصر الكندري.

واضاف العقيد الأمير ان رجال الإطفاء فور وصولهم تبين لهم ان مطبخ المطعم الذي احترق مبني من الكيربي اعلى سطح المجمع، لافتا إلى ان رجال الإطفاء عملوا على مكافحة الحريق من الأعلى باستخدام سلالم الإطفاء، فضلاً عن عزل الحريق بواسطة فرق الإسناد، حتى لا يمتد الحريق إلى المجمعات المجاورة او إلى الأدوار السفلى في المجمع نفسه.

وذكر ان الإطفائيين تمكنوا من السيطرة على الحريق وحالوا دون امتداده الى مواقع اخرى، مشيرا إلى ان الحادث اسفر عن اصابة رجلَي اطفاء بحالة اختناق ومجهود حراري، وتم علاجهما في نفس الموقع، كما ان رجال الإنقاذ الفني تمكنوا من انقاذ مواطن تعطل به المصعد في المجمع المجاور للحريق.

سكن الكيربي

وعن تفاصيل الحادث الآخر، قال العقيد الأمير ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في سكن للعمالة الآسيوية في منطقة جليب الشيوخ، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مراكز اطفاء جليب الشيوخ والعارضية الصناعي والإنقاذ الفني والإسناد الى الموقع بقيادة المقدم شافي العجمي رئيس مركز اطفاء الجليب.

وأضاف ان رجال الإطفاء فور وصولهم تبين لهم ان الحريق اندلع في غرف كيربي، مبنية أعلى سطح احدى البنايات وتستخدم كسكن، لافتا إلى ان رجال الإطفاء عملوا اولا على اخلاء سكان البناية، ثم شرعوا في مكافحة الحريق وحالوا دون امتداده الى باقي الأدوار، مشيرا إلى ان الحادث اسفر عن اصابة اطفائي، وتم علاجه في الموقع، كما تم استدعاء ضباط وحدة تحقيق الحوادث لبيان أسباب الحريق.