اندلعت اشتباكات في مناطق متفرقة في وسط اليمن بين مسلحي القبائل والحوثيين، بينما انهار وقف لإطلاق النار في محافظة إب، السبت.

Ad

وقال مراسلنا إن 20 شخصا قتلوا في اشتباكات في حنكة آل مسعود بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، بعد محاولة الحوثيين التوغل إلى منطقة المناسح.

وقتل أيضا 10 أشخاص في مواجهات في مدينة يريم في محافظة إب اليمنية، السبت، بعد كمين نصب لمجموعة من مسلحي الحوثيين، وذلك بعد ساعات من الاتفاق على وقف لإطلاق النار بين الجانبين.

واستقال مدير أمن المحافظة بعد اقتحام المسلحين الحوثيين لمنزله.

وكانت جهود وساطة حزبية وقبلية نجحت في التوصل لاتفاق، مساء الجمعة، من أجل وقف إطلاق النار بين الحوثيين ومسلحي القبائل في مدينة إب اليمنية.

وقالت مصادر سياسية إن الجانبين سيلتقيان السبت لبحث اتفاق يقضي بسحب مسلحي الطرفين من المدينة الواقعة على بعد 150 كيلومترا جنوب العاصمة صنعاء.

ودخل مسلحون حوثيون، الجمعة، مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن وانتشروا في شوارعها واستحدثوا نقاط تفتيش في المدينة.

هجوم للقاعدة

من جهة أخرى أفادت مصادر أمنية يمنية أن ثلاثة من أعضاء اللجان الشعبية الموالية للقوات الحكومية بينهم قيادي قتلوا في كمين مسلح نفذه تنظيم القاعدة في محافظة لحج الجنوبية.

وقالت المصادر لـ "سكاي نيوز عربية" إن مسلحين من القاعدة نفذوا كمينا بقذيفة آر بي جي وأسلحة رشاشة استهدف سيارة يقودها رئيس اللجان الشعبية محافظة لحج ويدعى صالح الهبوب أثناء مروره في الضواحي الشمالية لمدنية الحوطة عاصمة المحافظة".

وأوضحت أن الهجوم أدى الى مقتل الهبوب واثنين من مرافقيه.