المخيزيم لـ الجريدة•: 5700 مقعد للقبول

نشر في 27-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-05-2015 | 00:01
أكد عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت، د. صبيح المخيزيم، أن توفير مقاعد القبول في جامعة الكويت يرتبط بسياسة الجامعة، مشيرا الى أن مجلس الجامعة اعتمد ٥٧٠٠ مقعد للفصل الدراسي المقبل، لافتا الى أنه «في حال تجاوزت أعداد المتقدمين للجامعة هذه الأعداد، فإن سياسة القبول توفر مرونة في التعامل، مع تلك الزيادات وزيادة الأعداد المحددة في التخصصات المختلفة بجامعة الكويت لاستيعاب الكثافة الطلابية».

وأضاف المخيزيم، في تصريح صحافي لـ«الجريدة»: أن «نسب قبول خريجي الثانوية للفصل الدراسي القادم التي حددها مجلس الجامعة ستكون ٧٠ في المئة للعلمي و٧٨ في المئة فأعلى للأدبي، مضيفا أنه على ضوء هذا القرار، سيتم قبول الطلبة الحاصلين على ٧٥ في المئة علمي و٨٠ في المئة أدبي فأعلى في الفصل الدراسي الأول، على أن يؤجل قبول الطلبة الحاصلين على أقل من تلك النسب، وصولا إلى الحدود الدنيا التي أقرها المجلس إلى الفصل الدراسي الثاني.

وقد شهد الفصل الدراسي الصيفي الحالي وللسنة الخامسة على التوالي ازديادا في نسبة المقررات الدراسية بنسبة لا تقل عن ١٥ في المئة، مما ترتب عليه زيادة الشعب الدراسية المطروحة للطلبة المقيدين في الجامعة خلال هذه الفترة.

back to top