الأمم المتحدة تطلق نداء لجمع 415 مليون دولار لمساعدة المنكوبين في نيبال

نشر في 29-04-2015 | 18:57
آخر تحديث 29-04-2015 | 18:57
No Image Caption
أطلقت الأمم المتحدة ومنظمات شريكة لها اليوم نداء انسانيا لجمع 415 مليون دولار لتوفير الإغاثة الحيوية للسكان المتضررين من الزلزال المدمر الذي وقع في نيبال.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية في بيان "ان خطة عمل المشتركة المبينة في وثيقة النداء العاجل تهدف إلى دعم جهود الحكومة في تلبية الاحتياجات الأكثر أهمية لتوفير المأوى والمياه والصرف الصحي والصحة في حالات الطوارئ والغذاء والحماية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة".

وتحدد وثيقة النداء العاجل "قرابة نصف مليون نسمة بحاجة الى مأوى اذ يقيمون في العراء في مواجهة طقس رطب وبارد فضلا عن 2ر4 مليون آخرين بحاجة الى جميع الخدمات الأساسية من بينهم حوالي 4ر1 مليون شخص سيستفيدون من المساعدات الغذائية بما في ذلك 750 الفا من المتضررين في المناطق التي يصعب الوصول إليها وحوالى 1ر2 مليون طفل واكثر من نصف مليون امرأة سيستفيدون من المساعدة".

وتتوقع الأمم المتحدة ان ترتفع التحديات مع اقتراب موسم الرياح الموسمية ما يعزز المطالبة بهذا التمويل بشكل فوري لمواصلة عمليات الاغاثة.

واكد البيان "ان عمليات البحث والإنقاذ تعمل بلا كلل للعثور على ناجين وتوفير الرعاية الطبية العاجلة كما يتم توفير المياه الصالحة للشرب لضحايا الزلزال حيث تم ارسال المواد الغذائية لتوزيعها فورا على من تبقى على قيد الحياة".

وأوضحت الامم المتحدة "ان هذا النداء يعكس حجم الاحتياجات والتحديات اللوجستية التي لا يستهان بها وترتبط بتوفير استجابة إنسانية واسعة النطاق وفعالة في المناطق الجبلية التي يصعب الوصول إليها".

وكان زلزال بلغت قوته 8ر7 درجة على مقياس ريختر ضرب نيبال في 25 أبريل وخلف قرابة خمسة آلاف قتيل إضافة إلى أضرار على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد.

back to top