قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان جبهة النصرة وتنظيم جند الاقصى سيطرا اليوم على معسكر (الحامدية) بريف محافظة ادلب شمال غربي سوريا بشكل كامل عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام التي انسحبت باتجاه بلدتي (بسيدا) و(معرحطاط).

Ad

وأوضح المرصد في بيان ان الفصيلين كانا قد بسطا سيطرتهما بالكامل في وقت سابق اليوم على معسكر وادي الضيف الذي يعتبر من اكبر تجمعات قوات النظام بريف ادلب.

واضاف ان قوات جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجند الاقصى تمكنت من اسر 15 عنصرا من قوات النظام بينهم ضابط على الاقل في حين نفذ الطيران الحربي 12 غارة على الأقل على منطقة معسكري (وادي الضيف) و(الحامدية).

كما قصف الطيران المروحي بثلاثة براميل متفجرة على الأقل المنطقة ذاتها كذلك تمكنت النصرة وجند الاقصى من السيطرة على تل بنصرة وتجمع الناصح الذي كانت تتمركز فيه قوات النظام في شرق بلدة بسيدا ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في المنطقة كما تتعرض مناطق في بلدة (تلمنس) لقصف عنيف من قوات النظام من دون معلومات عن الخسائر البشرية.

على صعيد متصل قتل ستة عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) خلال اشتباكات مع القوات المدافعة عن مدينة عين العرب (كوباني) بمحافظة حلب شمالي سوريا.

وقال المرصد السوري ان مجموعتين من تنظيم الدولة الاسلامية نفذتا هجومين على تمركزات لوحدات حماية الشعب الكردي في طريق حلب - كوباني وبالقرب من المركز الثقافي بالمدينة ما ادى لمقتل اربعة عناصر من التنظيم على الأقل وسط معلومات تفيد بوقوع خسائر بشرية في صفوف مقاتلي وحدات الحماية.

كما استهدفت الوحدات الكردية دراجة نارية في منطقة (كورعلي) في الريف الغربي لمدينة عين العرب ما اسفر عن مقتل عنصرين من (داعش).

وكانت طائرات التحالف نفذت ثماني ضربات على الاقل على تمركزات ومواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في مدينة عين العرب كما نفذت الطائرات غارة استهدفت مواقع لتنظيم الدولة في المنطقة الصناعية بمدينة البوكمال السورية على الحدود مع العراق.

وتدور اشتباكات بين قوات النظام والقوات المؤيدة لها من جهة والكتائب المقاتلة المعارضة من جهة اخرى على اطراف منطقة الملاح شمال حلب حيث تمكنت الكتائب من تدمير آلية لقوات النظام بالتزامن مع قصف مستمر من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباكات في حين القى الطيران المروحي برميلين متفجرين على منطقة الانذارات شمال حي الحيدرية شرق حلب.

من جهة اخرى استهدفت الكتائب المقاتلة مبنى قالت ان قوات النظام تتمركز به قرب مبنى النفوس بحلب القديمة وسط انباء عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها.