العربي يعزز صدارته بدوري «فيفا»

نشر في 24-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2014 | 00:01
No Image Caption
ثلاث مواجهات اليوم في الجولة الثامنة
عزز فريق العربي لكرة القدم موقعه في صدارة دوري فيفا، بالفوز على ضيفه الساحل بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس ضمن منافسات الجولة الرابعة.

سجل لـ"العربي" علي مقصيد هدفين في الشوط الأول، بينما أضاف أحمد هايل وحسين الموسوي الهدفين الثالث والرابع، في حين سجل للساحل سالم الفيلكاوي.

وبهذه النتيجة رفع "العربي" رصيده لـ21 نقطة، فيما تجمد رصيد الساحل عند 6 نقاط.

 المباراة صبت في مصلحة "العربي" الذي عمد الى مشاركة العديد من الوجوه الجديدة، في ظل إصابات وإيقافات لبعض اللاعبين، في المقابل سعى الساحل لتحقيق نتيجة إيجابية، لكنه أخفق في الحفاظ على نظافة شباكه، ولاسيما أن علي مقصيد تمكّن من ركلة ثابتة من هز شباك الحارس علي عيسى في الدقيقة 13 وهو ما فتح الطريق أمام مزيد من الأهداف.

هذا وتستكمل مساء اليوم منافسات الجولة الثامنة من مسابقة دوري ڤيڤا لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات في توقيت واحد تجمع الأولى القادسية أمام اليرموك على استاد محمد الحمد في نادي القادسية، والكويت مع الفحيحيل على استاد نادي الكويت، وكاظمة أمام التضامن على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة.

في اللقاء الأول يدخل القادسية ثالث ترتيب البطولة برصيد 16 نقطة، وهو يطمح إلى مواصلة صحوته الأخيرة وملاحقة فرق الصدارة العربي والكويت، والذي يفصله عنهما نقطتان فقط للدخول في أجواء المنافسة من جديد، والمدافعة عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي.

وفي الطرف المقابل، يأمل اليرموك صاحب المركز الـ13 برصيد 3 نقاط، استغلال أدائه القتالي في الآونة الآخيرة، واستغلال النسق الكبير في صفوف الأصفر، لتحقيق المفاجأة والفوز في مواجهة اليوم.

وعلى استاد نادي الكويت، يدخل الأبيض ثاني الترتيب برصيد 17 نقطة، وهو يسعى إلى مواصلة الضغط على متصدر الترتيب، وتحقيق جميع النقاط المتاحة في الوقت الراهن قبل فترة توقف النشاط المحلي.

وكان الأبيض حق الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف في الاختبار الأول لمدربه الجديد محمد إبراهيم، قبل أن يفلت بصعوبة من نادي اليرموك في بطولة ولي العهد، في مباراة وضعت العديد من علامات الاستفهام حول أداء الفريق الذي لا يلبي طموحات جماهيره.

في المقابل، يدخل الفحيحيل الطرف الآخر من المباراة وهو متذيل ترتيب المسابقة برصيد خال من النقاط، بعد 7 هزائم متتالية تلقاها  في الجولات الماضية من عمر البطولة.

وفي ثالث مواجهات الجولة، يدخل كاظمة سابع الترتيب برصيد 12 نقطة في مواجهة التضامن صاحب المركز الثاني عشر بـ4 نقاط، وتبدو المباراة سانحة للبرتقالي لإحراز الفوز وتحقيق 3 نقاط جديدة يقترب من خلالها من فرق الصدارة ويدخل بجدية في المنافسة، وتعويض البداية المخيبة للفريق في الجولات الماضية.

وسيفتقد البرتقالي اليوم خدمات لاعبه ناصر الوهيب، حيث حصل اللاعب على إجازة خاصة بمناسبة زواجه، في حين سيكون بقية اللاعبين على أتم الاستعداد للمباراة بغياب الإيقافات والإصابات، ضمن صفوف الفريق.

back to top