في الصورة1: من أعمال مؤسسة الإنتاج البرامجي

Ad

في الصورة2: علي الريس

سيناقش مديرو التلفزيون الأعضاء في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك استراتيجية عرض «افتح يا سمسم» بنسخته الجديدة.

أعلن المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، علي الريس، أن اجتماعات مديري التلفزيون والإذاعة الأعضاء في المؤسسة ستنطلق الأسبوع المقبل في الكويت (المقر الدائم للمؤسسة).

وأشار الريس، في تصريح له، إلى أن الأحد 8 الجاري، سيشهد في العاشرة صباحا بفندق موفينبيك- البدع أعمال الاجتماع التاسع والعشرين لمديري التلفزيون لمدة يومين، ويتضمن الاطلاع على تقرير المدير العام ومناقشة وتحليل البرامج الجديدة للعام الحالي.

وستتضمن الاجتماعات مناقشة استراتيجية عرض برنامج "افتح يا سمسم" في المحطات التلفزيونية للدول الأعضاء بحضور د. كايرو عرفات المدير التنفيذي لشركة بداية للإعلام المنتجة للبرنامج بنسخته الجديدة.

ولفت إلى أن برامج ومشاريع المؤسسة للعام المنصرم تميزت بالتركيز على مسيرة التنمية الشاملة في الدول الأعضاء، وعلى ابرز ما تزخر به دولنا من إمكانيات وقدرات في مختلف المجالات.

كما تم التركيز على البرامج الموجهة للأطفال لمدهم بالمعرفة وفتح آفاقهم على رموز العصر والأخذ بيدهم خلال مراحل نموهم لتعزيز منظومة القيم الايجابية، وتشجيعهم على التحصيل العلمي الذي يعتبر الركن الأساسي في تطوير المهارات لبناء الأوطان.

وأكد أن كل ما سبق تمت صياغته في برامج وأفلام شارك فيها خيرة الموهوبين في دولنا الخليجية الشقيقة، مشددا على مراعاة المعايير المهنية المتميزة من حيث المحتوي والشكل الفني.

وذكر عددا من البرامج والأفلام الجديدة التي أنجزتها المؤسسة خلال العام الماضي، من بينها الجزء الثاني من "الخليج مكمن الطاقة"، والأفلام الوثائقية عن المدن الخليجية (7 أفلام)، وفيلم وثائقي تسجيلي عن مكافحة الاتجار بالبشر، وإنجاز الحلقة النموذجية لمسلسل "ابن بطوطة".

وثمن الريس في نهاية تصريحه، الدور البارز لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إذ كانت لتوجيهاته ومتابعته الدائمة الأثر البالغ في رفد مسيرة هذا الصرح الإعلامي، الذي بات بيتا للإعلام الخليجي المشترك، لافتاً في الوقت نفسه إلى الدعم الذي تقدمه الكويت بوصفها دولة المقر.

يذكر أن اجتماع مديري الإذاعة في دول مجلس التعاون الأعضاء في المؤسسة سيعقد يومي الأربعاء والخميس المقبلين 11 و12 الجاري.