سيكون الأهلي المصري أمام فرصة الفوز بلقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، عندما يستضيف سيوي سبور العاجي اليوم في إياب النهائي.

Ad

وكان سيوي سبور حسم لقاء الذهاب على ارضه 2-1، وسيكون الأهلي، الفائز قبل نحو عام بلقبه الثامن في مسابقة دوري ابطال أفريقيا (رقم قياسي)، أمام فرصة منح بلاده لقبها الأول في المسابقة القارية الثانية، وهو يحتاج إلى حسم اللقـاء علـــى أرضـــه بنتيجــة 1 -صفر لكي يحقق مبتغاه، بفضل الهدف الذي سجله محمود حسن «تريزيغيه» في لقاء الذهاب.

ويتسلح الأهلي بـ25 ألف متفرج حجزوا مقاعدهم لمؤازرة الفريق في استاد القاهرة الدولي، وهو العدد الذي سمحت به وزارة الداخلية المصرية.

ورغم تواضع مستوى المنافس، فإن مهمة الأهلي لن تكون سهلة، وسيخوض المباراة بقائمة اضطرارية في ظل غياب كل قوته الضاربة في كل الخطوط، بداية من حارسه الأساسي شريف إكرامي، نهاية بغياب مهاجمه الأول عمرو جمال.

وستزيد المعاناة بعد تأكد غياب لاعب الوسط تريزيغيه للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثاني في مباراة السبت الماضي، وإن كانت كل المؤشرات تؤكد عودة عبدالله السعيد بعد طول غياب للإصابة.

وتعقدت مهمة الجهاز الفني للأهلي بعد شكوى ثلاثة من لاعبيه الأساسيين من الإصابة، وهم حسام غالي وصبري رحيل وشريف عبدالفضيل، ومن المقرر ان يحسم الجهاز الطبي مصير مشاركتهم من عدمه.

وأكد المدير الفني للأهلي الإسباني كارلوس غاريدو أنه لن يسمح للفريق العاجي بسرقة الكأس من القاهرة، لافتا إلى ان حكم مباراة الذهاب هو الذي حرم فريقه من العودة بنتيجة ايجابية، كما حرمه من جهود لاعب الوسط تريزيغيه بمنحه بطاقة صفراء كانت سببا في إيقافه.

مأزق بسبب الإدارة

ويخوض الأهلي النهائي الأول في تاريخه في المسابقة القارية الثانية من حيث الاهمية دون 16 لاعبا ممن شاركوا في بداية البطولة، وتتحمل إدارة النادي المسؤولية كاملة في هذا المأزق الكبير، لأنها وافقت على تسريح ثمانية لاعبين مسجلين في القائمة الإفريقية، بينما لم يستفد الفريق على الصعيد الفني من كل الصفقات الجديدة التي ابرمها، حيث لم يسمح له الا بتقييد اقل من نصفهم، وهذه أمور فنية هامة جدا لم يأخذها النادي بعين الاعتبار عند إجراء عمليات التعاقدات والتبديل رغم انه كان مرتبطا ببطولة قارية.

ومن المتوقع ان يبدأ غاريدو المباراة بتشكيل يضم أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الدفاع باسم علي ومحمد نجيب وسعد سمير وصبري رحيل في حال جاهزيته أو بديله شريف عبدالفضيل، على ان يلعب في الوسط حسام غالي وحسام عاشور وأحمد خيري وأمامهم رمضان صبحي ووليد سليمان، وفي الهجوم عماد متعب.

سبور وأول إنجاز

في المقابل، فإن سيوي سبور، ورغم تواضع مستواه الفني مقارنة بأندية عملاقة قهرها الأهلي في النهائيات على مدار تاريخه، مثل كوتوكو الغاني والصفاقسي والترجي والنجم الساحلي، أبطال تونس وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، سيقدم كل ما لديه لكي يمنع الاهلي من الوصول الى شباكه، وهو يدرك ان 90 دقيقة فقط تفصله عن تحقيق أول انجاز قاري في تاريخه.

وأكد المدير الفني لسيوي سبور ريغو غيرفيه أن فريقه حضر إلى القاهرة لتحقيق المفاجأة وخطف اللقب من معقل الأهلي، مشددا على ان لاعبيه يدركون جيدا أنهم يقفون الآن على أبواب المجد.