استعاد القادسية والسالمية اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع الأزرق في مواجهتي الصين والبحرين، استعدادا لمنافسات "خليجي 22".

Ad

وباشر اللاعبون الدوليون التدريبات، بعد خسارة مواجهتَي المنتخب، ليستعدوا مع فريقيهما للمواجهة المرتقبة بينهما غدا في قمة مباريات الجولة الثالثة من دوري فيفا، واقتصرت التدريبات للاعبين العائدين على فك العضلات والتأهيل المعنوي للمباراة التي يعول عليها الجهازان الفنيان لتكون الانطلاقة الحقيقية لكليهما، لاسيما أن القادسية تعثر في الجولة الثانية بتعادل مع كاظمة، في حين خسر السالمية في الجولة الأولى من الكويت.

ولا تعاني صفوف القادسية اصابات، باستثناء كدمة في قدم عبدالعزيز المشعان، وأخرى يعانيها المهاجم الكرواتي دانييل، لن تمنعهما من المشاركة في المباراة في حال قرر الجهاز الفني بقيادة الإسباني أنطونيو.

وفي السالمية تشهد صفوف الفريق حالة من الاكتمال باستثناء حماد العبيدلي المنقطع عن التدريبات منذ بداية الموسم، في حين عاد عدي الصيفي بعد مشاركة منتخب بلاده المباراة الودية أمام منتخب الصين والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

من جانبه أكد مدير الكرة في القادسية رفاعي الديحاني جاهزية الأصفر لمواجهة السماوي، معربا عن ثقته بجميع اللاعبين، لاسيما العناصر الدولية وقدرتها على تجاوز الآثار السلبية لخسارتي المنتخب أمام الصين والبحرين.

وقال الديحاني لـ"الجريدة" إن الجهاز الفني بقيادة الإسباني انطونيو يدرك أهمية مواجهة السالمية، لكن فكرة الدخول في معسكر مغلق غير مطروحة كي لا يتعرض الفريق لضغط زائد، مضيفاً أن فكر الجهاز الفني منصب في الوقت الحالي على مواجهة السالمية، ومن ثم سيبدأ التفكير في مواجهة جيابورا الإندونيسي، حيث من المقرر أن يدخل الفريق الأصفر في معسكر مغلق قبل المباراة بـ48 ساعة.

بدوره، قال مدير فريق السالمية محمد البريكي ان السماوي يستعد بشكل جيد لمواجهة القادسية، وباقي مباريات الدوري. وأضاف البريكي، في تصريح لـ"الجريدة" أن الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب محمد دهيليس درس القادسية بشكل كامل، والفريق جاهز لتقديم مباراة لائقة أمام حامل لقب البطولة، كاشفا أن السالمية سيحاول اخراج لاعبيه الدوليين من أجواء خسارتَي المنتخب دون إقامة معسكر مغلق.