غوغل تحصل على براءة اختراع للعبة ذكية قادرة على فهم البشر

نشر في 23-05-2015 | 13:18
آخر تحديث 23-05-2015 | 13:18
No Image Caption
حصلت مجموعة غوغل الأميركية العملاقة في مجال الانترنت على براءة اختراع في الولايات المتحدة لألعاب ذكية تأخذ في الاعتبار الحضور البشري في الغرفة وبإمكانها التحكم بالأجهزة الالكترونية على الطلب.

وعلى الرسم المرفق ببراءة الاختراع التي نشرها المكتب المسؤول عن براءات الاختراع في الولايات المتحدة، بالإمكان رؤية ما يشبه العابا قماشية على شكل أرنب أو دب مع مذياع مدمج في الأذنين وكاميرات في العينين ومكبرات للصوت في الفم ومحرك في الرقبة.

وهذه اللعبة من شأنها الاستماع وإدارة الرأس لاقامة "اتصال بصري" وفهم الكلام الذي يحكى أمامها والرد باجوبة مسجلة مسبقاً.

كما بإمكان هذه الألعاب التواصل مع أجهزة الكترونية عن طريق تكنولوجيا لاسلكية مثل الـ"واي فاي" والـ"بلوتوث" وهي قادرة على تشغيل الموسيقى أو الأفلام للأطفال والراشدين في حال الطلب منها.

وتلحظ براءة الاختراع خصوصاً امكان استخدام هذا النوع من الألعاب كـ"جهاز ذكي للتحكم عن بعد" قادر على تقديم إدارة مركزية لمجمل الأجهزة داخل المنزل.

وجاء في براءة الاختراع أن "الجهاز المجسم يمكن أن يكون دمية أو لعبة شبيهة بالانسان أو الحيوان أو بمخلوقات أسطورية أو بأغراض متحركة".

كما أن هذا النوع من الألعاب الذكية قد يشتمل على وظيفة للتعرف على الوجوه من شأنها السماح بالدخول إلى صفحات شخصية على مواقع الانترنت مع تفضيلات شخصية.

إشارة إلى أن ريتشارد واين دوفول ودانيال أمين زاده هما مخترعا هذه اللعبة لحساب غوغل التي نالت براءة الاختراع عنها.

back to top