المخيزيم: «دانة» تسعى إلى تنويع مصادرها وزيادة أنشطتها التشغيلية

نشر في 01-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-06-2015 | 00:01
العمومية وافقت على إطفاء الخسائر البالغة 12.9 مليون دينار
قال رئيس مجلس إدارة شركة دانة الصفاة الغذائية «دانة» فهد المخيزيم إن الشركة واصلت سعيها نحو تحقيق أهدافها وتطوير أنشطتها ضمن إطار استراتيجيتها بعيدة المدى والهادفة إلى التطوير والتنويع الدائم لمصادر دخلها والزيادة المستمرة في أنشطتها التشغيلية ومبيعاتها.

وأضاف المخيزيم خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس، أن الإدارة وضعت نصب أعينها رؤية مستقبلية واضحة ترتكز على أسس تراعي الارتقاء بمستوى الأداء في كل مجال من مجالات أنشطتها إضافة إلى توسيع قاعدة المستهلكين والتميز بما تطرحه من منتجات، مع ضمان أعلى مستوى من الجودة.

وأوضح أن الشركة حققت صافي ربح بلغت قيمته 457.7 ألف دينار كويتي عن عام 2014، مقابل خسارة قدرها 4.71 ملايين دينار، عن عام 2013، كما بلغت ربحية السهم 1.6 فلس، في حين ارتفعت المبيعات المجمعة للشركة بنسبة بلغت 12 في المئة.

وذكر أن النتائج المالية للشركة التي تم تحقيقها خلال العام الماضي عبرت عن نجاح الاستراتيجية الموضوعة من قبل مجلس الإدارة الجديد للشركة، والذي تولي المسؤولية اعتباراً من بداية عام 2014.

وأشار المخيزيم إلى أن الإدارة تأمل بتحقيق النتائج خلال العام الحالي من خلال استمرار سياسة ترشيد النفقات وتطوير إجراءات ولوائح العمل، ووضع أطر محددة وواضحة للعمل في كل المستويات الإدارية والتشغيلية مع تحديد أسس تقييم دورية للوقوف على مدى التطور في تحقيق تلك الأهداف بما يتناسب مع طموحات الشركة وتوقعات مساهميها.

وفي ما يخص الشركات التابعة، أوضح أن تطوير الهيكل الإداري والفني للشركة كان من شأنه توفير نماذج ونظم واستراتيجيات للعمل جنباً إلى جنب مع قوة فريق الإدارة التنفيذية، ما انعكس على المؤشرات المالية التي حققتها الشركات التابعة والتي عبرت عن نجاح التوجيهات والخطط الموضوعة، والتي راعت تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الإمكانيات المتاحة للشركة.

وذكر أن نظرة الشركة المستقبلية تتسم بتفاؤل حذر، ويستند هذا التفاؤل إلى عوامل عدة منها أن الشركة لديها كل المقومات والعناصر التي تضمن لها استمرار النمو كذلك لديها من الكفاءات الفنية والإدارية ما يضمن لها تحقيق ذلك، بالإضافة إلى أن الشركة تمتلك خطة طموحة  اعتمدها مجلس الإدارة وتهدف إلى زيادة الدخل وتحسين مستوى الأداء بصفة عامة وتعظيم حقوق المساهمين.

وبين المخيزيم أن الشركة تراقب عن كثب التطورات الاقتصادية ووضع الأسواق بصفة عامة لاغتنام أي من الفرص الاستثمارية المتوفرة بما يتناسب مع الموارد المتاحة للشركة.

من جانب آخر، وافقت الجمعية العمومية على البنود كافة الواردة في جدول الأعمال، أبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما وافقت العمومية على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة.

ووافقت الجمعية على إطفاء الخسائر المتراكمة في ميزانية الشركة حتى تاريخ 31 ديسمبر 2014، والبالغة قيمتها 12.98 مليون دينار، عن طريق استخدام كامل مبلغ الاحتياطي الإختياري والبالغ قيمته 6.60 ملايين دينار، وجزء من الاحتياطي الإجباري بملغ 6.37 ملايين دينار.

back to top