البدر: التوازن في جسم الإنسان يمنحه الحياة

نشر في 19-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-11-2014 | 00:01
افتتح مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت ندوة  "جسمك الذي لا تعرفه" ضمن موسمه الثقافي 2014-2015، برعاية مدير الجامعة د. عبداللطيف البدر، والذي يستمر حتى الأربعاء 19 نوفمبر 2014م  بمشاركة نخبة من الأطباء والأساتذة المختصين في مختلف الجوانب الطبية بالكويت والسعودية.

في هذا الصدد، اوضح مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر ان التفكير في جسم الانسان هو الأساس والأهم، وأن الدراسات والندوات السابقة تفكر بالمواضيع السياسية والاجتماعية، ومن الايجابي أن يتم التفكير أكثر بالإنسان خلال الأنشطة والفعاليات الأكاديمية المختلفة لأنه هو المحور الأهم في الحياة.

وأشار البدر إلى ان التوازن في جسم الانسان يمنحه الحياة والاستمرار، وان أي خلل يمنعه من هذا التوازن والاستمرار، مشيرا الى ان المجتمع مثل جسم الانسان يمكن ان يعاني من خلل في التوازن، وهذا ما نراه في وقتنا الحاضر داعيا للنهضة بالمجتمع والعمل كفريق متكامل للنهوض بالمجتمع .

من جانبه، قال نائب مدير الجامعة للأبحاث رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية د. حسن السند: "منذ القدم أطلق على الطبيب الحكيم، وهو وصف صحيح جدير بالتقدير، فبين الطب والحكمة، والطب والفلسفة روابط عميقة تاريخية لاتزال حاضرة".

back to top