استولى تنظيم «الدولة الإسلامية» على أسلحة وذخائر ألقتها طائرات التحالف الدولي لمساعدة المقاتلين الأكراد في دفاعهم عن مدينة عين العرب السورية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وفيديو نشر على موقع «يوتيوب».

Ad

وقال المرصد إن مظلتين تحملان «أسلحة ومواد طبية (...) سقطتا عند أطراف مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة عين العرب» الحدودية مع تركيا والمعروفة باسم كوباني بالكردية، مضيفاً أن التنظيم «تمكّن من سحب إحداها، في وقت تضاربت المعلومات حول المظلة الثانية، وما إذا كانت طائرات التحالف العربي الدولي دمرتها أم ان التنظيم تمكن من سحبها أيضا».

وكانت القيادة الأميركية الوسطى، التي تشمل الشرق الاوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم)، أعلنت انها دمرت امدادات سقطت خطأً على مشارف المدينة خشية وقوعها بيد تنظيم «داعش».

إلى ذلك، أظهر تسجيل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت إقدام مسلحين من تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) على رجم امرأة حتى الموت بمشاركة والدها ومباركته، وذلك بسبب ارتكابها «الزنى».

من جهة أخرى، ظهر فتى فر من أستراليا للالتحاق بالجهاديين في سورية والعراق بعد فقدان اثره طوال أشهر، في تسجيل فيديو لتنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش)، وهو يتعهد بـ»عدم التوقف عن القتال».

وفي التسجيل الذي نشر على الانترنت بدا الفتى (17 عاما)، الذي اشار إليه الاعلام المحلي باسم عبدالله المير في حين يطلق هو على نفسه لقب أبو خالد، وهو يحمل بندقية ويتوجه مباشرة الى رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت، بحسب صحيفة «سيدني مورنينغ هيرالد». وقال المير الذي تتحدر عائلته من ضاحية بانكستاون جنوب غرب سيدني: «لتوني ابوت اقول الآتي: لن نتوقف عن القتال».

وأضاف: «لن نسلم اسلحتنا حتى نصل الى ارضك وحتى نقطع رأس كل طاغية وحتى ترفرف الراية السوداء (علم التنظيم) عالياً فوق كل أرض في العالم».

(سيدني ــ أ ف ب)