شلش لـ الجريدة•: أخوض انتخابات رئاسة «القضاة» لإحداث التغيير

نشر في 23-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس محكمة جنايات الجيزة المسستشار زكريا شلش، أن ترشحه لرئاسة نادي القضاة جاء بناءً على رغبة عدد كبير من رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة الذين يطالبون بضرورة التغيير وضخ دماء جديدة، مشدداً على أن النادي لابد أن يلعب دوراً أقوى خلال المرحلة المقبلة حفاظاً على استقلالية القضاء ونزاهته.

وكشف شلش، الذي يعد من أقوى المرشحين في مواجهة رئيس النادي الحالي المستشار أحمد الزند، أنه تقدم بطعن إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار حسام عبدالرحيم احتجاجاً على تشكيل اللجنة المشرفة على انتخابات نادي القضاة لمخالفتها للمادة 13 من اللائحة، وقال: «طالبت في الطعن بإعادة تشكيل اللجنة وفقاً للأقدمية المطلقة حسب نص اللائحة أو بالتوافق بين المرشحين».

واعتبر أن هناك نية مبيتة لاستبعاده من التنافس لمصلحة رئيس النادي الحالي، وأنه في حال حدوث ذلك سيلجأ إلى القضاء لإعادة الانتخابات مجدداً، رافضاً الإفصاح عن أسماء أعضاء قائمته، مكتفياً بالتأكيد على أنها تمزج بين الشباب والخبرة، وأنه سيكشف عنها مع إغلاق باب الترشح وإعلان القائمة النهائية للمرشحين.

وحول أزمة بدل العلاج الخاصة بالقضاة، وصف شلش الأزمة بأنها مفتعلة، وقال: «لم تكن هناك أي أزمات، وكان هناك تنسيق جيد بين وزيري العدل والمالية، لكن مجلس إدارة النادي الحالي ضخم الموضوع ليظهر في الصورة ويستغل التوصل إلى حل كدعاية انتخابية له».

وفيما يتعلق بمشروع قانون السلطة القضائية، أعرب شلش عن عدم رضاه عن المشروع الذي أعده مجلس إدارة نادي القضاة الحالي، موضحاً أنه يحتاج إلى تعديلات كثيرة، وأنه يمتلك رؤية خاصة بشأنه، وسيقوم باجراء دراسة حوله وعرضها على رؤساء المحاكم وعموم القضاة في حال فوزه بمقعد رئاسة النادي.   

يذكر أن المستشار زكريا شلش يخوض المنافسة على رئاسة مجلس إدارة نادي القضاة في انتخابات التجديد الكلي المقررة في 29 مايو المقبل، إلى جانب كل من نائبي رئيس محكمة النقض المستشار هشام أبوعلم والمستشار علاء مدكور، ومساعد وزير العدل المستشار محمود الشريف، والرئيس بمحكمة استئناف القاهرة المستشار أحمد غزالي، في مواجهة رئيس النادي الحالي المستشار أحمد الزند.

back to top