سلة النصر تهزم كاظمة

نشر في 02-05-2015 | 00:05
آخر تحديث 02-05-2015 | 00:05
No Image Caption
فاز فريق النصر على ضيفه كاظمة بنتيجة 76-69 أمس الأول ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة.
نجح فريق نادي النصر في تحقيق فوز مهم على نظيره كاظمة بنتيجة 76-69، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب الكويت على العربي بنتيجة 89-62، والشباب على اليرموك 75-73.

وبذلك يرتفع رصيد النصر والكويت إلى 6 نقاط من ثلاث مباريات، يليهما كاظمة برصيد 5 نقاط، ثم الشباب بـ4 نقاط، ثم اليرموك والعربي بـ3 نقاط.

وبذلك يكون النصر شبه ضمن وصوله إلى الدور قبل النهائي الذي يقام بنظام المقص، خصوصا ان فاز على فريق منافس، في حين أدخل كاظمة نفسه في حسابات معقدة تتطلب فوزه على الكويت بفارق أكثر من تسع نقاط، لضمان تأهله للدور قبل النهائي.

جاءت مباراة النصر مع كاظمة قوية، وتبادل فيها الفريقان التسجيل والتقدم في البداية، حتى استطاع النصر أن ينهي الربع الأول متقدماً بنتيجة 22-18.

واستمر النصر في التقدم بفارق 7 نقاط في الربع الثاني من خلال تألق بدر العتيبي في تنظيم الهجمات، ومنصور جلوي في التسجيل من الخارج، الى جانب متابعة البحريني علي شكرالله أسفل السلة، الأمر الذي دعا مدرب البرتقالي البحريني سلمان رمضان إلى طلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك بعد تحويل دفاعه رجل لرجل مع تألق نواف الظفيري واحمد البلوشي في التسجيل، ليقلص الفارق إلى سلة واحدة.

 ولكن سرعان ما عاد النصر وأعاد الفارق مجدداً إلى 7 نقاط مع نهاية الربع الثاني 43-36، وكثرت أخطاء الفريقين في الربع الثالث لاسيما في الهجوم، ما أدى إلى ضعف النتيجة المسجلة، حيث انتهى الربع بتقدم العنابي 56-47.

ووصلت الإثارة ذروتها في الربع الرابع، بعدما تبادل الفريقان التسجيل، إذ تألق محمد أشكناني في المتابعة أسفل السلة، وميثم جميل في التسجيل من الخارج، في الوقت الذي عانى فيه النصر خروج علي شكرالله بسبب الإصابة، ليقلص كاظمة الفارق إلى 5 نقاط، إلا أن حماس لاعبي النصر في تحقيق نتيجة إيجابية توج مجهودهم هذا الموسم وقطع الطريق أمام عودة البرتقالي، لتنتهي المباراة بفوز النصر بنتيجة 76-69.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وعابر العابر وخالد الشايجي.

3 مباريات اليوم

تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية، حيث يلتقي في الرابعة والنصف كاظمة مع الشباب، يليها في السادسة والنصف العربي مع اليرموك، ثم أخيراً في الثامنة والنصف النصر مع الكويت، وتقام المباريات الثلاث على صالة نادي النصر.

back to top