ارتفعت أصوات القائمة المستقلة في انتخابات الهيئة الإدارية في الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت عن العام الماضي، بعد حصولها على المركز الثاني بـ 5372 صوتاً.

Ad

على الرغم من فوز القائمة الائتلافية والاتحاد الاسلامي في انتخابات الهيئة الإدارية للإتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، بعد حصولها على 8010 أصوات، فإن أرقامها تراجعت عن العام الماضي بـ 858 صوتا، وحصلت القائمة المستقلة على المركز الثاني، بعد حصولها على 5372 صوتا، وبالتالي ارتفعت أصواتها عن العام السابق بـ 539 صوتا.

وقد ثبتت قائمة الوسط الديمقراطي في المركز الثالث، بعد حصولها على 610 أصوات، إلا أنها تراجعت في أصواتها عن العام الماضي بـ 151 صوتا، وحصدت القائمة الإسلامية المركز الرابع بـ 524 صوتا، لتخسر 90 صوتا عن العام الماضي، أما القائمة المدنية فقد حلّت في المركز الأخير بـ 438 صوتا، لتفقد 125 صوتا عن انتخابات العام الماضي.

عدد المقترعين

وبلغ عدد المقترعين في انتخابات اتحاد طلبة الجامعة 15198 طالبا وطالبة، وعدد الأوراق في عملية التصويت المتفرق عشرين ورقة، وعدد الأصوات الباطلة في الانتخابات 224 صوتا.

ومن خلال المؤشرات النسبية، حصلت القائمة الائتلافية من نسبة التصويت على 53.56%، و«المستقلة» على 35.35%، و«الوسط الديمقراطي» على 4.08%، و«الإسلامية» 3.5%، و«المدنية» 2.93%.

وفد المؤتمر

وفي نتائج انتخابات وفد المؤتمر لانتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت، حصدت القائمة الائتلافية 8202 صوتا، و«المستقلة» 5428 صوتا، و«الوسط الديمقراطي» 585 صوتا، و«الإسلامية» 532 صوتا.

مجريات الفرز

ومن جانبه، أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. عبدالرحيم ذياب خلال جولته في صالة فرز أصوات انتخابات الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة، «أنه حريص في كل عام على الوجود في صالة الفرز ومتابعة مجرياته مع أبنائه الطلبة»، موضحا أن الإدارة الجامعية تحرص على الاهتمام بالعرس الطلابي في جامعة الكويت وتوليه اهتماما بالغا».

وأضاف: العرس الطلابي بجامعة الكويت له طابعه الخاص وأجواؤه الخاصة، ويعد عرسا يشارك فيه جميع طلبة الجامعة، موضحا أن الأجواء الحماسية في انتخابات الاتحاد تضفي للعمل النقابي رونقه وروحه من خلال الأهازيج والشيلات الطلابية.

انتخابات «العلوم» اليوم

بيّن د. ذياب أن انتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014 /2015 تنطلق اليوم مع كلية العلوم، موضحا أن عمادة شؤون الطلبة مستعدة لهذا العرس الطلابي في كليات الجامعة، من خلال اختيار اللجان العاملة وتجهيز المقار الانتخابية للاقتراع والفرز، مشيراً إلى أن انتخابات هذا العام سوف تنقل من خلال بث مباشر عن طريق الحساب الرسمي لجامعة الكويت في موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب»، متمنياً التوفيق والسداد لجميع طلبة الجامعة.

انتخابات «العلوم»... لا تغيير

ينطلق قطار انتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014/2015 اليوم الثلاثاء مع أولى محطاته في كلية العلوم، التي تشهد تنافساً بين القائمتين «العلمية» و«المستقلة»، وستقوم عمادة شؤون الطلبة ببث تغطية حية للانتخابات الطلابية على الهواء مباشرة عبر الموقع الرسمي لجامعة الكويت على الـ«يوتيوب» http://www.youtube.com/kunivmp.

ومن خلال المؤشرات الرقمية في انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة، فإن وضع القائمة العلمية في أمان بعد حصولها على 266 صوتا في صندوق البنين، و400 في صندوق البنات، بينما «المستقلة» حصلت على 156 في صندوق البنين، و293 صوتا في صندوق الطالبات.

وفي هذا الصدد، قال رئيس لجنة الاقتراع في كلية العلوم مبارك العنزي، إن «جميع اللجان العاملة في انتخابات الجمعيات والروابط الطلابية للعام الجامعي 2014/2015، على استعداد كامل لاستقبال هذا العرس الديمقراطي الطلابي، من خلال الخطة المرسومة التي قامت بتسطيرها اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات العلمية والروابط الطلابية».

جمعية العلوم

وأشار العنزي إلى أنه تم اختيار أماكن في كلية العلوم، توزع كالآتي: للطلبة (D32)، والطالبات قاعة (125)، مضيفاً أن عدد الطالبات اللائي يحق لهن التصويت بلغ 2919 طالبة، بينما عدد الطلاب وصل إلى 1310 سيختارون ممثليهم في مقاعد الهيئة الإدارية لجمعية العلوم، والتي تتنافس عليها قائمتان هما العلمية

والمستقلة، موضحا أن فتح باب الاقتراع سيكون في الثامنة صباحا حتى الثانية ظهراً.

وأضاف أن اللجنة قامت بعمل قرعة لمندوبي القوائم المشاركة في انتخابات جمعية العلوم، وذلك من باب الديمقراطية، لإنصاف القوائم وتجنّب المشاكل التي تتم بسبب وضع اسم قائمة معينة في الصدارة على حساب قائمة أخرى، مشدداً على ضرورة التأكد من الهوية الجامعية للطالب قبل التصويت، وأن لجان الانتخابات تعمل جاهدة من خلال هذه الاجتماعات لإكمال إنجاح هذا العرس الديمقراطي.

مشادة في صندوق «الاجتماعية»

حدثت مشادة كلامية بين مندوب القائمة المستقلة في انتخابات الهيئة الادارية للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت مع أعضاء لجنة فرز تصويت كلية العلوم الاجتماعية بنين حول نتائج الفرز، والتي أسفرت عن فوز القائمة المستقلة بحصولها على 386 صوتا، و«الائتلافية والاتحاد الاسلامي» على 380 صوتا.