تأهلت خمسة منتخبات رسميا لدور الـ16 من بطولة كأس العالم لكرة اليد بقطر، بعد انتهاء فعاليات الجولة الثالثة من مباريات المجموعتين الأولى والثانية أمس الاول.

Ad

وتتبقى ثلاث بطاقات للتأهل للدور التالي، تتصارع عليها سبعة منتخبات في المجموعتين الأولى والثانية.

وضمنت قطر وإسبانيا وسلوفينيا التأهل عن المجموعة الأولى، كما تأهلت كرواتيا ومقدونيا عن المجموعة الثانية. وواصل العنابي صولاته وجولاته في البطولة المقامة على أرضه، وحقق فوزه الثالث على التوالي، وهزم سلوفينيا بنتيجة 31-29، بعد أن فاز على البرازيل وتشيلي في أول مباراتين.

ورغم الهزيمة تأهل المنتخب السلوفيني أيضا لدور الـ16 برصيد أربع نقاط، بعد أن فاز في أول مباراتين له، وجاء تأهله بعد تفوقه على تشيلي وبيلاروسيا، ما يعني أنه حتى إذا فاز أي من الفريقين في المباراتين المتبقيتين فإنه سيرفع رصيده إلى أربع نقاط، لكن بطاقة التأهل ستكون من نصيب سلوفينيا، نظرا للاحتكام إلى قاعدة المواجهات المباشرة.

ويتذيل المنتخبان التشيلي والبيلاروسي ترتيب المجموعة الأولى بلا رصيد، قبل مواجهتهما معا اليوم.

تأهل إسبانيا

كما تأهل المنتخب الإسباني، حامل اللقب، لدور الـ16، بعد أن حقق بدوره فوزه الثالث على التوالي، وهزم تشيلي بفارق 21 هدفا، عقب فوزه على بيلاروسيا والبرازيل في أول مباراتين.

مواجهات نارية

وتشهد صالة لوسيل في السابعة مساء اليوم مواجهة نارية بين قطر وإسبانيا على زعامة المجموعة الأولى. ويظهر في الصورة أيضا المنتخب البرازيلي الذي حقق فوزا وحيدا على حساب بيلاروسيا بنتيجة 34-29، عقب هزيمته أمام قطر وإسبانيا.

لكن الفريق البرازيلي سيكون على موعد مع مواجهة شرسة أمام سلوفينيا اليوم، ويحتاج الفريق إلى الفوز لإنعاش آماله في خطف بطاقة التأهل الأخيرة عن المجموعة. وفي الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى تلتقي قطر مع بيلاروسيا، وإسبانيا مع سلوفينيا، والبرازيل مع تشيلي.

وفي المجموعة الثانية، تأهلت كرواتيا ومقدونيا لدور الستة عشر برصيد ست نقاط، بعد أن حقق كلاهما الفوز في المباريات الثلاث الأولى، ويلتقي الفريقان في السابعة مساء اليوم في الصراع على صدارة المجموعة الثانية.

وتتنافس النمسا والبوسنة والهرسك، وتونس وإيران على البطاقتين الأخريين للمجموعة الثانية، وحصدت تونس أول نقطة لها بتعادلها مع النمسا 25-25، بينما يمتلك المنتخب النمساوي ثلاث نقاط في المركز الثالث، مقابل نقطتين للبوسنة والهرسك في المركز الرابع، ويأتي المنتخب التونسي في المركز الخامس، ثم إيران بدون رصيد في المركز الأخير.

وفي إطار مباريات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات تلتقي تونس في السابعة مساء اليوم مع البوسنة، ويسبقه في الخامسة مساء لقاء إيران مع النمسا.

تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة من المنتخبات التي تأهلت لدور الستة عشر لمونديال قطر، تأهلت للمربع الذهبي للنسخة الماضية من كأس العالم في إسبانيا عام 2013، وهي إسبانيا وسلوفينيا وكرواتيا.

(د ب أ)