«داو» توقع عقد شراكة لرعاية أنشطة «لوياك»

نشر في 01-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 01-12-2014 | 00:02
No Image Caption
وقعت «لوياك» و«داو للكيماويات» عقد شراكة أعلن الطرفان أنه سيتمثل في مساهمة أكبر وبرامج ستترك تأثيراً أكبر على الشباب منها المسرح والرياضة بالإضافة إلى برامج لوياك الرئيسية.
أعلنت رئيسة مجلس ادارة مؤسسة "لوياك" فارعة السقاف توقيع عقد شراكة مع شركة داو للكيماويات كونها شريكا رئيسيا لدعم انشطة المؤسسة، مؤكدة ان استمرار هذه الشراكة طوال الست سنوات الماضية يدل على ايمان "داو" بالرسالة التي تتبناها "لوياك".

وقالت السقاف في مؤتمر صحافي بحضور مدير شركة داو كيمكال جمال العتال في المدرسة القبلية صباح أمس، إن العقد ينص العقد على ان ترعى داو جميع برامج وأنشطة لوياك بشكل عام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته مؤسسة لوياك وشركة داو كميكال لاعلان توقيع العقد.

وأوضحت السقاف أن شركة داو للكيماويات هي الشريك الأساسي للكثير من أنشطة وفعاليات لوياك وأهمها مسرحياتها التي تقدمها أكاديمية لوياك للفنون (لابا)، لافتة إلى أن الشركة تتبنى هذا العام أهم نشاط مسرحي لأكاديمية لوياك وهي مسرحية "من هوى الأندلس"، التي سبق وافتتحها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وحضرتها نخبة من الوزراء وكبار الشخصيات، والتي سيستمر عرضها في فترات متفاوتة خلال العام المقبل 2015.

وأشارت إلى أنه سيكون من ضمن رعاية داو الحملة الصحية التي ستتبناها لوياك بالتعاون مع داو من أجل التوعية بمرض السكري، لافتة الى أنه بعد 13 سنة من العمل المتواصل استطاعت لوياك أن تؤسس أكاديميات متنوعة في مجال الفنون والرياضة ومجال بناء الشخصية القيادية، وحققت الكثير من الإنجازات التي استحقت عليها التقدير والإشادة على المستويين الدولي والمحلي، وآخرها وسام سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي يؤكد اهتمام الحكومة بما تقدمه لوياك للشباب.

واشارت إلى أن بصمات لوياك الواضحة في السنوات العشر الماضية تمثل فيما أحدثته من تغيير جذري ونوعي في الصورة النمطية للشباب الكويتي والرؤية للمجتمع والسلوك العام وهو أمر لا يمكن تجاهله بل يجب تسليط الضوء من خلال مساهمة لوياك الفاعلة في توفير فرص عمل للشباب وتأهيله مبكرا لدخول سوق العمل في القطاع الخاص وتوعية الشباب بأهمية وقيمة "أعمال الضيافة" والمهن التي يترفع عنها الشباب الكويتي فغيرت الصورة الكويتية للشاب الكويتي المتعالي واستبدالها بصورة الشاب المكافئ.

وأوضحت السقاف أنه في كل عام ننظم العديد من الأنشطة برعاية داو، بما في ذلك مسابقة "الإيكو كويست"، وهي مسابقة تتم بين المدارس الثانوية، وفي العام الماضي دخلت في المسابقة 10 مدارس، حيث تهدف الى تحفيز الشباب بأهمية البيئة، بالإضافة إلى أننا نعمل مع داو في فعاليات مشتركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

واختتمت السقاف بأن اختيار الكويت كمركز للعمل الانساني واختيار سمو الامير الشيخ صباح الاحمد قائدا للعمل الانساني هي مستحقة لكون الكويت وتاريخها يشهد لها بالمبادرات الانسانية ومساعدة الشعوب في شتى دول العالم، لافتة إلى أن الكويت أكبر داعم من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الذي يقدم الكثير من المساعدات للدول لاسيما في افريقيا كاشفة عن بداية مشروع مشترك مع السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي لتوفير كوادر كويتية للعمل في المشاريع الانسانية في غرب افريقيا.

حياة مجتمعية

من جهته، قال المدير العام لشركة الداو للكيماويات جمال العتال انه ايمانا بالدور الذي تقوم به مؤسسة لوياك الاجتماعي والتربوي والتعليمي والترفيهي وفي كل جوانب الحياة المجتمعية جاء قرارنا الانضمام إلى جهود لوياك في عام 2008 في محاولة منا للوصول إلى المجتمع الكويتي، مشيرا إلى أن الداو كمستثمر أجنبي في الكويت تعتبر أكبر شريك للوياك.

وقال إن التعاون هذا العام سيكون بمساهمة اكبر ولبرامج ستترك تأثيرا اكبر على الشباب منها المسرح والرياضة بالاضافة الى برامج لوياك الرئيسة، موضحا أن العقد السادس تم توقيعه بمبلغ 650 ألف دولار.

وأوضح العتال أن استمرار رعايتنا لبرامج لوياك هو نوع من التزامنا تجاه المجتمعات التي تقام فيها اعمالنا، لافتا الى أن اختيار لوياك بشكل خاص بسبب التفاني في العمل والاهداف القيمة التي تسعى الى تحقيقها مع الشباب، وايضا للنجاح الكبير الذي تحظى به جميع برامجها، وان رعايتنا ودعمنا للوياك وللشباب سيستمر مستقبلا.

back to top