تستأنف اليوم منافسات الدوري العام لكرة السلة (الدور التمهيدي)، من خلال انطلاق منافسات المرحلة السادسة، حيث يلتقي في الخامسة مساء اليرموك مع النصر على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي، وفي السابعة مباراة التضامن مع العربي على الصالة ذاتها.

Ad

وعلى صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، يلتقي في الخامسة الصليبيخات مع الجهراء، وتليها في السابعة مباراة الساحل مع كاظمة بنفس الصالة.

وكانت منافسات الدوري قد توقفت 10 أيام بسبب اجازة رأس السنة الميلادية. ويتصدر الفرق القادسية والكويت برصيد 8 نقاط، يليهما النصر بـ7 نقاط، ثم كاظمة والجهراء بـ6 نقاط، والشباب والعربي واليرموك بـ5 نقاط، فالتضامن 4 نقاط، واخيرا الساحل والصليبيخات بـ3 نقاط.

في المباراة الاولى، بين اليرموك والنصر، سيحاول أبناء مشرف تعويض الخسارة السابقة من القادسية من خلال تحقيق الفوز للبقاء في دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني من البطولة الذي يجمع الفرق الستة الاولى في الدور التمهيدي، بيد ان محاولتهم ستصطدم بقوة وصلابة العنابي الذي يقدم عروضا متميزة للموسم الثاني على التوالي، من خلال التعاقدات المحلية التي دعم بها صفوفه بعد ضم صقر عبدالرضا وعبدالله المطيري من القادسية.

وفي المباراة الثانية التي يسعى العربي فيها الى تحقيق نقطتي الفوز على حساب التضامن للاستمرار في المنافسة على التأهل للدور الثاني، مستغلا الفارق الفني بينه وبين منافسه.

ولن تختلف المباراة الثالثة بين الصليبيخات والجهراء عن سابقتها، حيث يسعى الجهراء الى تحقيق الفوز للحاق بفرق المقدمة، لكن محاولاته لن تكون سهلة، اذ تتسم مبارياته مع الصليبيخات بالندية دائماً.

وفي المباراة الاخيرة، بين الساحل وكاظمة، فإن الاخير على موعد مع نقطتي الفوز نظرا للفارق الفني بين الطرفين.