بودي: تطورات إيجابية في الإيرادات التشغيلية لـ «الراي»

نشر في 25-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-03-2015 | 00:01
No Image Caption
عمومية المجموعة وافقت على توزيع 7.5% نقداً وانتخبت عضواً مكملاً
أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة الراي الإعلامية جاسم بودي أن 2014 شهد تطوراً إيجابياً في الإيرادات التشغيلية بفضل المبادرات الاستراتيجية والتشغيلية الهادفة إلى تنوع مصادر الدخل واستمرار النمو، ومواكبة التحديات المحلية والعالمية في الصناعة الإعلامية، مشدداً على أن تلك المبادرات تؤتي ثمارها للمساهمين من خلال القاعدة المتنوعة للإيرادات في العلام المرئي والمكتوب والخدمات الإعلانية المتعددة، مع الحرص على الارتقاء بالمنتج الإعلامي لمخاطبة تطلعات الجمهور بمختلف فئاته.

وأضاف بودي في كلمته للمساهمين خلال عمومية الشركة التي عقدت أمس، أن «النجاح المالي للمجموعة ينبع أساساً من جودة المنتج الإعلامي في جريدة الراي وتلفزيون الراي، وثقة الجمهور الكبيرة التي نعتبرها أهم أصولنا من خلال رسالة إعلامية مستقلة وحرة ومتوازنة، تعبّر عن الروح الأصيلة للمجتمع الكويتي، وعمق هويته وانفتاحه وتنوعه».

وزاد أن «المجموعة مستمرة في جهودها لترشيد المصروفات، وتحسين فاعلية الإنتاج لتعظيم حقوق المساهمين»، مبيناً أن «2014 شهد استمرار تحسن السوق الإعلاني بفضل النمو الاقتصادي، رغم الانخفاض الحاد في اسعار النفط أخيراً، متوقعاً استمرار تحسن ثقة المستهلكين والإنفاق الإعلاني مع استمرار النمو في القطاع غير النفطي».

ولفت إلى أن المجموعة أضافت إلى إصدارتها جريدة السوق الإعلانية التي لقيت قبولاً كبيرا وأخذت سريعاً موقعاً متقدماً في المنافسة ضمن فئتها، لتعزز «الراي» بذلك باقة منافذها الإعلانية الأكثر تنوعاً وانتشاراً في السوق المحلي، والتي تضم المساحات الإعلانية في جريدة الراي، وتلفزيون الراي، وطيران الجزيرة، وحافلات سيتي غروب.

مجال الإنتاج

وفي مجال الإنتاج قال بودي، إن «المجموعة مستمرة في انتقاء افضل مشاريع الإنتاج البرامجية والدرامية من خلال شركة الراي للانتاج الاعلامي، بعدما حققت الأعمال التي أنتجتها تفوقاً كبيراً في معدلات المشاهدة خلال العام الماضي، لاسيما في شهر رمضان المبارك».

وأوضح أن «الراي» حققت نجاحاً لافتاً خلال الفترة الماضية في تعزيز محتواها الذي يخاطب تطلعات الشباب الكويتيين واهتمامات المجتمع، وحققت نقلة في الوسائل التفاعلية من خلال الإعلام الاجتماعي والموقع الإلكتروني.

وأكد تجديد مجموعة الراي الإعلامية التزامها تجاه مساهميها بالاستمرار في اتخاذ أفضل المبادرات، لإعلاء حقوق وتحقيق أفضل النتائج المالية، «وإنها تعاهدهم على العمل المستمر لتعزيز موقع المجموعة في صدارة المشهد الإعلامي الكويتي والعربي، بوصفها مؤسسة مستقلة وشفافة تحمل قيم المجتمع الكويتي وروح الحرية المسؤولة والمتوازنة».

وأضاف أن المجموعة تشكل قصة نجاح في اتباع قواعد الشفافية والحوكمة والإفصاح عن النتائج المالية، وتقوم بتفعيل وتطبيق احكام قواعد حوكمة الشركات، وفقا لأحدث المعايير والممارسات العالمية ذات الاختصاص، استناداً لأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال، وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية، وقرار الهيئة رقم 25 لسنة 2012 بشأن اصدار قواعد حوكمة الشركات الخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال.

الجمعية العمومية

من جانبها، وافقت الجمعية العمومية أمس على توصية مجلس الإدارة بتوزيع ارباح نقدية عن 2014 بنسبة 7.5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، بواقع سبعة ونصف فلس للسهم الواحد، وبمبلغ إجمالي 1.736 مليون دينار يكون للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

كما وافقت العمومية على جميع بنود جدول أعمال الجمعية العامة العادية الثالثة عشرة، والتي تضمنت الموافقة على توصية مجلس إدارة بعدم صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، والموافقة على ميثاق عمل لجنة الترشيحات المقترح من مجلس الإدارة والمتضمن قواعد اختيار أعضاء لجنة الترشيحات ومدة عضويتهم، وأسلوب عمل اللجنة، كما تم انتخاب عضو مجلس إدارة مكمل هي شركة بيت الأخضر العقارية.

back to top