«الأولمبي» يواجه عمان اليوم في نصف نهائي «هواوي الخليجية»

نشر في 23-01-2015 | 00:05
آخر تحديث 23-01-2015 | 00:05
No Image Caption
يواجه الأزرق الأولمبي لكرة القدم، منتخب عمان الساعة 7.15 مساء اليوم، في الدور نصف النهائي لبطولة "هواوي" الخليجية للمنتخبات الأولمبية.
يلتقي منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم نظيره العماني الساعة السابعة والربع من مساء اليوم على استاد البحرين الدولي، في الدور نصف النهائي لبطولة "هواوي" الخليجية للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها البحرين حاليا وتستمر حتى 26  الجاري، ويسبق هذه المواجهة لقاء الإمارات والسعودية على الملعب في الرابعة والنصف، على الملعب ذاته.

وقدم منتخبنا أداء متبايناً في منافسات المجموعة الأولى للبطولة، ولم يظهر بمستواه الحقيقي أمام المنتخب الإماراتي في اللقاء الافتتاحي، لذلك كان طبيعياً أن يخسر بهدفين من دون ردّ، لكن الفريق قدم مستوى رائعاً بعد 48 ساعة فقط، ونجح في التهام العنابي القطري بثلاثة أهداف نظيفة، واحتل مركز الوصافة برصيد 3 نقاط، خلف الأبيض الإماراتي صاحب النقاط الأربع.

في المقابل، فإن المنتخب العماني قدم أداء جيداً في مواجهتيه أمام المنتخبين السعودي والبحريني، حيث حقق الفوز في الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل في الثانية سلباً.

من المؤكد، أن مواجهة اليوم ستكون صعبة على المنتخبين، وستظل نتيجتها معلقة حتى صافرة الحكم الأخيرة، إذ أنهما بمنزلة الكتاب المفتوح أحدهما للآخر، فليس هناك شيء غير معلوم عنهما، لاسيما أن كلاً منهما لعب مباراتين في البطولة، ومن ثم تكشفّت أوراقهما بالنسبة للمدربين.

منتخبنا الوطني من جانبه، يدخل لقاء اليوم وهو يعلم تماماً الصعوبة التي تنتظره، فمنتخب عمان يتميز باللياقة البدنية العالية، والتجانس والتناغم بين لاعبيه بشكل لافت للنظر.

في المقابل، يدرك الجهاز الفني للمنتخب العماني أن الأزرق يضم بين صفوفه لاعبين أكفاء، وهم قادرون على تحقيق الفوز والعبور إلى الدور النهائي، في ظل امتلاكهم خبرة واسعة اكتسبها بعضهم من اللعب مع الفرق الأولى في الأندية. ويعول الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني على اللاعبين سعود الجناعي ومحمود دشتي وأحمد حزام الشمري ومحمد العلاطي ومحمد البذالي في قيادة زملائهم من أجل تحقيق الفوز والتأهل للنهائي.

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، سيحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة.

وليام: عناصر جيدة

قال مدرب الأزرق الهولندي ويليام لويشيوس،" المباراة لن تكون سهلة، إن لم تكن  الأصعب في البطولة، وشاهدت مباراة المنتخب العماني السابقة، لديهم فريق قوي يتمتّع بالقوة واللياقة البدنية العالية، كما أنهم يمتلكون العديد من العناصر الجيدة في الفريق".

العدواني: أخطاء متوقعة

من جانبه، أكد المدرب المساعد علي مهنا العدواني أن المباراة ستكشف جانب اللياقة للفريق مؤكداً أنها ستكون صعبة بالنسبة للفريقين، مضيفاً أن "هذا النوع من المباريات يعتمد على استغلال الفرص والسرعة في بناء الهجمة المرتدة، وحتماً ستكون هناك أخطاء من جانب الفريقين، ومن يستغل الأخطاء سيلعب النهائي".

حزام: نتيجة إيجابية

وقال نجم الأزرق المهاجم أحمد حزام، إنه واثق من أداء المنتخب وتحقيق نتيجة إيجابية، "حيث أن اللاعبين جاهزون للمباراة بكل روح معنوية عالية"، موضحاً أن المباراة "لن تكون سهلة لكن بعزيمة الرجال قادرين على تحقيق الفوز".

back to top