هيغواين يقود نابولي إلى المركز الثالث على حساب لاتسيو

نشر في 19-01-2015 | 00:02
آخر تحديث 19-01-2015 | 00:02
No Image Caption
ارتقى فريق نابولي للمركز الثالث في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه على لاتسيو بهدف مقابل لاشيء، أحرزه الأرجنتيني هيغواين.
أحرز الأرجنتيني غونزالو هيغواين هدفاً  في الشوط الأول ليقود نابولي إلى الفوز 1 - صفر على مضيفه لاتسيو في مباراتهما ضمن دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس.

وبذلك، انتزع نابولي المركز الثالث في الدوري من لاتسيو الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد هدف من هيغواين في الدقيقة 18، بعد تلقيه تمريرة ناحية اليمين وتوغل بالكرة داخل المنطقة وسط رقابة من المدافع ستيفان رادو قبل أن يسدد بقوة من زاوية ضيقة لتدخل المرمى ويخرج فريقه بالنقاط الثلاث.

وأصبح رصيد نابولي 33 نقطة من 19 مباراة متقدما بنقطتين على لاتسيو صاحب المركز الرابع.

ويتأهل صاحب المركز الثالث في الدوري الإيطالي إلى الدور التمهيدي بدوري أبطال أوروبا بينما يلعب صاحب المركز الرابع في مسابقة الدوري الأوروبي.

تعادل روما وباليرمو

وأهدر روما وصيف بطل الموسم الماضي نقطتين ثمينتين في صراعه على اللقب مع يوفنتوس المتصدر وحامله في الأعوام الثلاثة الأخيرة بسقوطه في فخّ التعادل أمام مضيفه باليرمو 1-1 على ملعب «رينزو باربيرا» أمس الأول في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة.

وبكّر باليرمو بالتسجيل عبر الأرجنتيني باولو ديبالا بعد دقيقة و40 ثانية عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتابعها عن يسار الحارس مورغان دي سانتيس مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم.

وانتظر روما الذي بدا تأثره واضحاً بغياب مهاجمه الدولي العاجي جرفينيو ولاعب الوسط المالي سيدو كيتا الموجودين مع منتخبي بلاديهما في غينيا الاستوائية للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، حتى الشوط الثاني حيث تحسن أداؤه، ليدرك التعادل بواسطة ماتيا ديسترو من مسافة قريبة بعد كرة رأسية للهولندي كيفن ستروتمان «54».

والتعادل هو الثاني على التوالي لروما والثالث في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري «مقابل فوز على أودينيزي» فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 41 نقطة، وباتت الفرصة مواتية أمام يوفنتوس للابتعاد 5 نقاط في حال فوزه على ضيفه هيلاس فيرونا في ختام المرحلة، فيما رفع باليرمو رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر.

إنتر ميلان وإمبولي

وفي مباراة ثانية، فشل إنتر ميلان في تحقيق أكثر من التعادل السلبي أمام مضيفه إمبولي المتواضع.

وعلى استاد «كارلو-كاستيلاني»، كان إمبولي الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة بيد أن رجال المدرب ماوريسيو ساري عجزوا عن هزّ شباك الفريق اللومباردي الذي اكتفى بسبع تسديدات منها واحدة فقط بين الخشبات الثلاث، مقابل 21 تسديدة بينها خمس بين الخشبات لخصمه.

ووضع روبرتو مانشيني مدرب إنتر نفسه في موقف حرج بهذا التعادل خصوصاً أنه ضمّ لتوه لاعبين هما الدولي الألماني لوكاس بودولسكي القادم من أرسنال الإنكليزي على سبيل الإعارة والذي شارك أساسياً اليوم وبديله منذ الدقيقة 74 السويسري شيردان شاكيري القادم من بايرن ميونيخ الألماني معاراً أيضاً.

ورفع إنتر رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع الذي بات مؤهلاً لخسارته بانتظار باقي النتائج، فيما رفع إمبولي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع عشر موقتاً أيضاً.

ومعلوم أن مانشيني تعرّض كمدرب إلى هزيمة واحدة فقط في 15 مباراة سابقة أمام إمبولي (12 فوزاً وتعادلان وخسارة) وهي المرة الأولى التي يتواجه فيها مع ساري.

في المقابل، تعد هذه المباراة الرابعة على التوالي لإمبولي على أرضه تنتهي بالتعادل السلبي.

 (رويترز - أ ف ب)

back to top