«الشؤون»: مُراجعة تقاييم الموظفين لتحديد مُستحقي «الأعمال الممتازة»

نشر في 09-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-02-2015 | 00:01
«حرمان المُقصّرين في العمل أو الحاصلين على أقل من امتياز»
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح وجهت قطاعات "الشؤون" كافة لمراجعة التقاييم السنوية للموظفين، لحصر مستحقي مكافآت الأعمال الممتازة، مشددة على أن "المكافآت لن تصرف إلا للجادين في العمل، الحاصلين على تقاييم سنوية امتياز، ولن يتم استثناء أحد من الحاصلين على تقييم جيد جدا أو جيد".

في موضوع آخر، أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالمحسن المطيري، قرارا اداريا قضى بوقف نقل الموظفين بين الوحدات التنظيمية على مستوى القطاعات كافة اعتبارا من أمس حتى 30 يونيو المقبل، كما أصدر المطيري قرارا بشأن انهاء وتشكيل فرق عمل لاستكمال تنفيذ ومتابعة مشروعات الخطة التنموية الاولى (2009 - 2010 / 2014 - 2015)، والاعداد ومتابعة تنفيذ الخطة التنموية الثانية (2015 - 2016 / 2019 - 2020).

وقضى القرار في مادته الاولى "ينهى عمل فرق إعداد وتنفيذ ومتابعة مشروعات خطة التنمية الخمسية وبرنامج عمل الوزارة ضمن برنامج عمل الحكومة المشكل بالقرار الاداري (2483/أ) لسنة 2014، والقرارات الادارية الملحقة الصادرة بهذا الشأن، اعتبارا من 15 يناير 2015.

وقضى في مادته الثانية بأن "يشكل فريقا عمل لاعداد وتنفيذ ومتابعة مشروعات خطة التنمية الخمسية وبرنامج عمل الوزارة لخطة التنمية ضمن برنامج عمل الحكومة برئاسة الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الاداري منيرة الفضلي، ومديرة ادارة التطوير الاداري منى يوسف".

تسهيل الإجراءات

على صعيد منفصل، قالت مديرة ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري إنه "في إطار حرص الوزارة على تسهيل الاجراءات على الجمعيات الخيرية والمبرات كافة، لانجاز معاملاتها بصورة أسرع، قامت الوزارة باعتماد البريد الالكتروني ([email protected]) لتلقي المراسلات والمخاطبات، الى جانب الطرق التقليدية بتسليم المعاملات الى سجلات الوزارة للحفظ والتوثيق".

وأوضحت الكندري أن "الهدف من تلك الخطوة تسريع وتيرة إنجاز المعاملات، لاسيما المستعجل منها، وتوفير الوقت والجهد المبذولين لإنهائها".

back to top