نظمت كلية العلوم الاجتماعية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحماية الطفل بوزارة الصحة، ومركز دراسات وأبحاث المرأة في الكلية، فعاليات الملتقى السنوي الثاني "طفولة نحو مستقبل أفضل"، برعاية وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود، وحضور عميد الكلية، د. عبدالرضا أسيري، وممثلي وزارة الصحة، وبعض من السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية ممثلي دول الخليج العربي، والأساتذة والمختصين.

Ad

وقال الوكيل المساعد لقطاع الشباب، ممثل وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب، عبد الرحمن المطيري، في تصريح، إن "الملتقى يبرهن على حرص الجميع على مستقبل أفضل من أجل وطن واعد يقوم على سواعد أبنائه من مختلف الفئات العمرية، ويعد فيه الأطفال من أهم هذه الفئات"، مؤكدا أنهم "أساس قيام أي مجتمع، لذا يتوجب الاهتمام بهم ورعايتهم في مختلف الجوانب، وبخاصة من الجانب الصحي".

وأضاف المطيري أن القضايا الاجتماعية من أهم القضايا التي تؤرق المجتمعات في العصر الحديث، وفي الوطن العربي على وجه التحديد، وبخاصة تلك التي تتعلق بالأطفال وتربيتهم وتنشئتهم التنشئة السليمة، باعتبارهم رجالات الغد وقادة المستقبل، مبينا أنه "يجب النظر لهذه القضية من منظور إيجابي كلبنة أساسية نحو تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، لأن الاهتمام بالأطفال بذور زرعت لجني ثمارها بالغد".