الجهراء ضيف ثقيل على كاظمة... والفحيحيل يواجه النصر

نشر في 06-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-03-2015 | 00:01
أربع مواجهات اليوم بدوري ڤيڤا لكرة القدم
تنطلق في الساعة الخامسة وخمس دقائق من مساء اليوم منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري ڤيڤا لكرة القدم، عندما يواجه فريق الفحيحيل نظيره النصر على ملعب الأخير "علي صباح السالم" ، فيما يلتقي في التوقيت نفسه الشباب مع الساحل على ملعب الأخير، وفي السابعة و35 دقيقة يستضيف كاظمة فريق الجهراء على استاد الصداقة والسلام، ويلتقي أيضاً في التوقيت ذاته فريق التضامن مع اليرموك، على أن تستكمل بقية مباراة الجولة غداً.

وتتجه الأنظار إلى استاد الصداقة والسلام حيث مواجهة الجهراء صاحب المركز الخامس برصيد 37 نقطة، وكاظمة في المركز السادس برصيد 32 نقطة، وكلاهما يطمح إلى الفوز قبل شد الرحل إلى البحرين لمواجهة الرفاع الشرقي، والمنامة البحريني في دوري أبطال الخليج 30، كما أن الفوز مهم لمواصلة الطريق نحو المنافسة على صدارة الدوري.

ويأمل أصحاب الأرض فريق كاظمة، الذي استعاد لاعبيه الدوليين إثر الضجة التي قام بها لإعادة المباراة إلى موعدها الأصلي بعد أن قدمتها لجنة المسابقات 24 ساعة نظراً إلى مشاركة طرفي المباراة في البطولة الخليجية.

ويملك كاظمة الذي تجاوز الصليبخات في الجولة الماضية بصعوبة أوراقاً جيدة في خطوطه الثلاثة، ففي المقدمة يبرز هداف البطولة فابيانو وإلى جواره يوسف ناصر، فيما يكتظ وسط البرتقالي بأسماء بارزة أمثال ناصر فرج، وطلال الفاضل، ومشاري العازمي، وحمد حربي وغيرهم من اللاعبين المميزين، وهو ما ينسحب على دفاع البرتقالي وصولاً إلى الحارس المتألق عبدالعزيز كميل.

ويدرك سيلفا مدرب كاظمة أنه يواجه فريقاً صعب المراس قاده في فترة سابقة لسنوات ثلاث وحقق معه نتائج جيدة، ومن خلال المواجهة الأولى في الدور الأول التي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، يعرف سيلفا أن الجهراء لا يستسلم بسهولة حتى لو كان خارج أرضه، وحيث أن المباراة ستكون بمنزلة عنق الزجاجة لكاظمة كونها ستعيد البرتقالي من جديد إلى حسابات الصدارة أو الابتعاد بشكل كبير عن الواجهة، لذا سيكون الفوز شعار أصحاب الأرض في المباراة.

في المقابل، فإن الجهراء يدرك أن الفوز ولا شيء غيره، هو السبيل للبقاء في دائرة المنافسة حيث أن الفوز سيرفع رصيد الفريق إلى 40 نقطة ليصل إلى الوصافة مؤقتاً وبفارق 4 نقاط عن العربي، ويملك مدرب الجهراء ميودراج أوراقاً جيدة في مقدمتها العائد من الإيقاف الداخلي فيصل زايد، إلى جانب فينسيوس وتياغو ومحمد دهش، وسعد الوليد وغيرهم من اللاعبين الذين يستطيعون تنفيذ الفكر المطلوب في المباراة.

النصر والفحيحيل

وفي المباراة الثانية، والتي يحل فيها الفحيحيل صاحب الخمس نقاط ضيفاً على النصر 16 نقطة في المركز التاسع، يأمل أصحاب الأرض في تكرار الفوز على الفحيحيل والذي تحقق في الدور الأول بهدف من دون رد، ويقدم النصر في الفترة الأخيرة مع المدرب ظاهر العدواني عروضاً جيدة رغم الخسارة الأخيرة من القادسية، حيث ظهرت ملامح الفريق العنابي من جديد في البطولة، في المقابل فإن مدرب الفحيحيل الكرواتي ميخا لا يجد ما يخسره في المباراة، وسيكون الأداء المشرف هو طموحه في المباراة.

الشباب والساحل

وفي ديربي المنطقة العاشرة بين الشباب والساحل، يأمل أصحاب الأرض انتزاع الفوز لرفع رصيدهم إلى 16 نقطة واستعادة نغمة الفوز من جديد بعد السقوط الأخير أمام الجهراء بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

التضامن واليرموك

وفي المباراة الأخيرة، ستكون مهمة أصحاب الأرض في حال خوضهم المباراة فريق التضامن صعبة أمام اليرموك، لاسيما أن التضامن لم يتدرب منذ تساعية الكويت في الجولة الماضية ومسألة تواجده في المباراة محل شك، في المقابل يأمل "اليرامكة" لصعود إلى النقطة الرابعة عشرة ومن ثم الاقتراب من المنقطة الدافئة في وسط ترتيب فرق الدوري.

أبرز الغيابات عن الجولة الـ 18

تشهد الجولة الثامنة عشرة بعض الغيابات المؤثرة بداعي الإيقاف والإصابة.

 وأبرز الغائبين هم طلال العامر، وعامر المعتوق، وضاري سعيد من القادسية، وفهد العتيبي، وفراج الزعبي، ومحمد الظفيري من السالمية، وشهاب كنكوني من اليرموك، وأحمد إبراهيم، وأحمد الصالح، وسلمان عبدالغفور من العربي. وهناك محاولات لتجهيز فراس الخطيب.  وفي الكويت تعافى جميع المصابين خالد عجب وعبدالله البريكي وفهد عوض، ولا توجد غيابات في الجهراء ولا في كاظمة قبل مواجهتهما اليوم.

back to top