«يد» العربي والأصفر في قمة ملتهبة في ختام الجولة التاسعة للدوري

نشر في 04-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-02-2015 | 00:01
تختتم اليوم منافسات الجولة التاسعة من الدوري العام لكرة اليد بقمة تقليدية تجمع بين الغريمين اللدودين العربي والقادسية، كما يلتقي اليوم أيضاً الشباب مع السالمية في لقاء مهم.
يتطلع النادي العربي لكرة اليد لتحقيق الفوز عندما يلتقي في السادسة والنصف من مساء اليوم مع غريمه التقليدي نادي القادسية على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، وذلك في ختام منافسات الجولة التاسعة من الدوري العام لكرة اليد، ويسبق هذا اللقاء في الخامسة مساءً مباراة اخرى تجمع بين الشباب والسالمية ضمن نفس المرحلة.

وسيسعى الأخضر الرابع بـ15 نقطة إلى مواصلة طريق الانتصارات للمحافظة على موقعه في صراع الصدارة وتعميق جراح غريمه اللدود القادسية الخامس برصيد 14 نقطة، في مباراة من المتوقع أن تكون في غاية الندية والإثارة نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين والمنافسة المستمرة بين الناديين.

وسيعول مدرب العربي الوطني يوسف غلوم الكثير على أوراقه الرابحة، خصوصاً عبدالعزيز المطوع وعبدالله مصطفى ومحمد جاسم وطلال فيروز والمخضرم حسن الشطي.

في المقابل، سيحاول مدرب القادسية المصري أحمد دعبس نفض غبار الهزيمة السابقة أمام السالمية بتحقيق نتيجة إيجابية أمام غريمه العربي مرتكزاً على صفوفه المكتملة وطموح لاعبيه في المنافسة على لقب البطولة.

وسيخوض دعبس اللقاء مدعوماً بتألق صالح الجيماز ونصار بوخضراً وباقر خريبط ومبارك الخالدي والبحريني مهدي مدن والحارس المخضرم يوسف الفضلي.

السالمية والشباب

وفي المباراة الثانية يأمل السالمية الثالث بـ15 نقطة تخطي عقبة الشباب صاحب المركز التاسع بـ7 نقاط وتحقيق الفوز طمعاً في المحافظة على موقعه بين فرق المقدمة في مباراة من المتوقع أن تشهد ندية كبيرة بين الفريقين، وإن كانت كفة السماوي أرجح في حصد النقطتين.

وسيعتمد مدرب السماوي التونسي عدنان بلحارث على قوة لاعبي الخط الخلفي خاصة خالد الغربللي ومحمد فلاح وحامد مزعل وابراهيم صنقور وتألق الحارس على صفر.

وعلى الجانب الآخر، سيعمل مدرب الشباب الصربي الكسندر على كبح جماح السالمية، خصوصاً بعد فوزه الأخير على برقان طمعاً في تحقيق نتيجة ايجابية يقترب بها من حجز إحدى بطاقات دور الثمانية في البطولة.

 وسيعتمد الشباب على براعة علي البلوشي صانع الألعاب وقوة الخط الخلفي المرتكز على تصويبات سعد الحيدري ومشعل المطيري.

 فوز النصر والجهراء

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الاول ضمن نفس الجولة فاز الجهراء على منافسه اليرموك بنتيجة 34-26، كما تغلب النصر على الفحيحيل بنتيجة 24-21، بذلك رفع الجهراء رصيده إلى 9 نقاط وارتقى إلى المركز السادس يليه الفحيحيل في المركز السابع بنفس الرصيد، كما صعد النصر إلى المركز العاشر بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، وتراجع اليرموك في المركز الحادي عشر بـ6 نقاط.

back to top