الباراغواي يحقق فوزاً صعباً على جامايكا ويحتل وصافة المجموعة

نشر في 18-06-2015 | 00:02
آخر تحديث 18-06-2015 | 00:02
No Image Caption
أهدى حارس مرمى المنتخب الجامايكي فوزاً ثميناً وغالياً 1-صفر لمنتخب الباراغواي على فريقه أمس الأول في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حالياً في تشيلي.

وعزز منتخب الباراغواي فرصه في التأهل للدور الثاني (دور الثمانية)  للبطولة قبل مباراته الصعبة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة التي يلتقي فيها منتخب الأوروغواي حامل اللقب لتكون مواجهة معادة لنهائي النسخة الماضية من البطولة.

ورفع منتخب الباراغواي رصيده إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام منتخب الأوروغواي وثلاث نقاط أمام المنتخب الأرجنتيني قبل المباراة الثانية بالمجموعة بين منتخبي الأرجنتين والأوروغواي.

ومني المنتخب الجامايكي بالهزيمة الثانية على التوالي ليقترب كثيراً من  الخروج الرسمي من البطولة في أول مشاركة له ببطولات كوبا أميركا.

وكان المنتخب الجامايكي نداً قوياً وعنيداً لمنتخب الباراغواي معظم فترات  المباراة، خصوصاً في الشوط الثاني لكن الفريق، الذي يشارك في البطولة بدعوة من اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية (كونميبول)، دفع الثمن باهظا للخطأ القاتل الذي ارتكبه حارس مرماه دواين كير بالخروج الخاطئ من منطقة الجزاء، والذي تسبب في هدف المباراة الوحيد الذي أحرزه إدغار بينيتيز في الدقيقة 36.

وبعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة شهدت سيطرة جامايكية على مجريات اللعب، بدأ منتخب الباراغواي محاولاته الهجومية بفرصتين متتاليتين في الدقيقة الرابعة حيث مرر روكي سانتا كروز الكرة في الفرصة الأولى من الناحية اليسرى، وقابلها زميله ديرليس غونزاليس بتسديدة مباشرة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وبعدها بثوان قليلة، كانت الهجمة الثانية بالتعاون بين اللاعبين نفسهم حيث مرر غونزاليس الكرة من الناحية اليمنى وقابلها سانتا كروز بضربة رأسية لكن الكرة ذهبت في يد الحارس.

وعاود المنتخب الجامايكي محاولاته الهجومية في الدقائق التالية، وحصل على ضربتين ركنيتين لكنهما لم تسفرا عن شيء. ونال رودولف أوستين لاعب جامايكا إنذاراً في الدقيقة الثامنة للخشونة.

وتألق الحارس الجامايكي دواين كير في التقاط جميع الكرات العالية داخل منطقة الجزاء ليمنح مزيداً من الثقة للاعبي فريقه، لكن الفريق الجامايكي افتقد للخبرة اللازمة، فلم يشكل أي خطورة على دفاع الباراغوي في حين افتقدت محاولات الباراغواي السرعة الكافية ليخيم الأداء السلبي على  أجواء المباراة.

وكسر سانتا كروز حاجز الصمت في الدقيقة 20 عندما وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء واستدار سريعاً وسددها قوية، لكن الحارس الجامايكي كان لها بالمرصاد. ومع ذلك كلف الحارس فريقه غالياً بخروج خاطئ من منطقة الجزاء في الدقيقة 36 أسفر عن هدف التقدم للباراغواي.

(د ب أ)

دياز مقتنع بأداء فريقه

أعرب المدرب الأرجنتيني  رامون دياز المدير الفني لمنتخب الالباراغوي لكرة القدم عن اقتناعه بالأداء  الذي قدمه الفريق في مباراته أمام جامايكا، ولكنه اعترف بأن النتيجة كان يجب أن تكون أكبر.

وقال دياز: "كان من الممكن أن تكون النتيجة أكبر. مستوى الفريق يتطور، وقدمنا مباراة رائعة أمام جامايكا، وأكد فريقنا مدى قدرته على اللعب رغم الضغوط التي خاض خلالها البطولة الحالية".

وأوضحت ملامح وجه دياز مدى اقتناعه بمستوى فريقه في المباراة ، وأشار إلى أن منتخب الالباراغوي حقق في هذه المباراة أول فوز له في بطولات  كوبا أميركا منذ هزيمته صفر-6 أمام المكسيك في دور الثمانية بنسخة 2007 في فنزويلا.

وقال دياز إن اللاعبين يحتفلون بهذا الفوز، وتساءل: "لم لا يحتفل  الالباراغويون اليوم؟". وأشاد "بشخصية الفريق وإصرار اللاعبين على تحقيق الفوز"، واعترف بأن الهدف لم يأت من أفضل فرص الفريق في المباراة التي شهدت فترات تفوق عديدة لفريقه، كما تغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء واضحة للفريق.

وعن الخطأ الذي ارتكبه حارس مرمى المنتخب الجامايكي وتسبب في هدف الفوز بالمباراة ، قال دياز "في المباراة الماضية، كنا سنمنح المنتخب الأرجنتيني هدفا. وفي مباراتنا أمام جامايكا، حظينا بهدية من جامايكا. إنها أشياء تحدث دائما في كرة القدم".

(د ب أ)

back to top