«الخدمة المدنية» يحذّر من التساهل مع الموظفين المتمارضين

نشر في 16-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-02-2015 | 00:01
كشف مصدر مسؤول في ديوان الخدمة المدنية أن تعميماً سيصدر هذا الأسبوع لمراقبي شؤون التوظف التابعين للديوان في كل الوزارات والمؤسسات الحكومية بشأن رصد حالات التغيب للموظفين مطلع الأسبوع المقبل، وتحديداً الأيام الثلاثة التي تسبق إجازة عيدي الوطني والتحرير، وستكون يومي الأربعاء والخميس.

وأكد المصدر لـ "الجريدة"، أن ديوان الخدمة المدنية سبق أن بعث مطلع هذا العام تعميماً للمؤسسات الحكومية يؤكد فيه ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة ضد الموظفين المتمارضين الذين يتعمدون الغياب في الأيام التي تسبق أو تلي أيام العطلات الرسمية.

ولفت المصدر إلى أن مراقبي شؤون التوظف سيقومون برصد حالات الغياب للموظفين ثم متابعة الإجراءات التي ستتخذ بحقهم من قبل جهة العمل.

وأشار إلى أن مساواة الموظفين الملتزمين بعملهم مع المتغيبين ترسّخ مفاهيم خاطئة وتعزّز ثقافة اللامبالاة لدى الموظف، وأن الملتزم وغير الملتزم متساويات في التقييم والمكافأة السنوية، مؤكداً ضرورة حرمان الموظفين المتمارضين والمتغيبين من مكافأة الأعمال الممتازة وعدم منحة تقدير امتياز في التقييم السنوي للموظف، التي يجب أن تمنح مثل هذه التقديرات والمكافآت للموظفين المنتجين والملتزمين في أعمالهم.

وطالب المصدر وزارة الصحة بتشديد رقابتها على الرخص الطبية خلال فترة الإجازات الرسمية للحد من ظاهرة الغياب في المؤسسات الحكومية، مؤكداً ضرورة اتخاذ الوزارة إجراءات صارمة بحق المراكز الطبية الخاصة التي يتضح للوزارة أنها تمنح إجازات طبية غير مستحقة لبعض موظفي الدولة.

back to top