إصابة 7 إطفائيين في حريق التهم سرداب مصنع بصبحان

نشر في 07-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-06-2015 | 00:01
يحتوي على عوازل وفلين ومشتقات بترولية
اندلع حريق ضخم صباح أمس في مصنع للعوازل والفلين والمشتقات البترولية في منطقة صبحان أسفر عن إصابة 7 إطفائيين، وشارك في إخماده 4 مراكز إطفاء، لينتهي بأضرار مادية كبيرة للمصنع.

أصيب 7 إطفائيين بحالات اختناق وإجهاد حراري وجروح قطعية جراء حريق كبير اندلع صباح أمس في مصنع للعوازل والفلين والمشتقات البترولية في منطقة صبحان، وتمكن رجال الإطفاء من انقاذ عامل عربي يعمل بالمصنع باستخدام سلالم الإطفاء.

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير أن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً صباح أمس يفيد باندلاع حريق في مصنع للمواد العازلة في منطقة صبحان، وأن هناك عمالاً محشورين جراء الحادث.

وأشار العقيد الأمير إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي اطفاء صبحان ومبارك الكبير للمواد الخطرة الى موقع البلاغ، موضحاً أن رجال الاطفاء فور وصولهم تبين لهم ضخامة الحريق الذي اندلع في سرداب المصنع البالغة مساحته 6 آلاف متر مربع، فتم طلب مراكز اسناد على وجه السرعة.

وأضاف ان مركزي إطفاء العارضية الصناعي والاسناد توجها الى موقع الحريق لإسناد المراكز الموجودة، حيث وضع الإطفائيون خطة لعمليات المكافحة أشرف عليها مدير عام الادارة العامة للاطفاء بالانابة اللواء خالد المكراد، ومساعد المدير العام لشؤون المكافحة العميد جمال البليهيس ومدير إطفاء محافظة مبارك الكبير عمر المرشود، موضحا أنهم عملوا على عزل موقع الحريق في سرداب المصنع، وحالوا دون انتقاله الى باقي أرجاء المصنع، باستخدام معدات خاصة.

وذكر ان رجال الاطفاء نجحوا، باستخدام سلالم الاطفاء، في إنقاذ عامل عربي حشر على سطح المصنع، كما سيطروا على الحريق بعد حوالي 4 ساعات من اندلاعه، ثم شرعوا في تهوية الموقع، لافتا إلى ان الحادث اسفر عن اصابة 7 اطفائيين من بينهم اطفائي اصيب بجرح قطعي بيده، وآخر اصيب في ظهره.

وبيَّن أن إصابات الآخرين كانت عبارة عن حالات اختناق ومجهود حراري، وتم علاجهم في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، مشيراً إلى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا الى موقع البلاغ لبيان اسباب اندلاع النيران.

back to top