القادسية يواجه السالمية على المركز الثالث بكأس اليد

نشر في 01-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-06-2015 | 00:01
No Image Caption
خسرا أمام القرين والكويت في الدور قبل النهائي
فاز الكويت على السالمية والقرين على القادسية في مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة كاس الاتحاد لكرة اليد ليضرب الأبيض موعداً مع القرين في المباراة النهائية غداً، بينما يلعب السالمية مع القادسية اليوم على المركزين الثالث والرابع.

يلتقي في السادسة من مساء اليوم فريق نادي السالمية مع نظيره القادسية على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، بينما يلتقي غداً الكويت مع القرين في المباراة النهائية للبطولة.

وكان الكويت تغلب على السالمية بنتيجة 28-26 بينما فاز القرين على القادسية بنتيجة 27-24 في مباراتي نصف نهائي البطولة اللتين جرتا أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد.

ندية وإثارة  

واتسم لقاء القرين والقادسية بالندية والإثارة من البداية إلى النهاية حيث نجح الأصفر في الصمود أمام قوة القرين في الشوط الأول بفضل دفاع الجيد للمنطقة بطريقة 6 - صفر الذي تميز بغلق منطقة منتصف الدائرة، ومن خلفه تألق الحارس المخضرم يوسف الفضلي، وفي الهجوم ارتكز على تصويبات البحريني مهدي مدن وعبدالرحمن المزين واختراقات ناصر بوخضرا لكن إصابة الجناح عبدالوهاب المزين في الدقيقة 8 ثم طرد مشعل سويلم بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 22 أربك أداء القادسية ومنح القرين أفضلية طفيفة مكنه من حسم الشوط الأول بعدما تألق لاعبيه في تنفيذ الهجمة المرتدة واختراقات الجناحين أحمد القطان وصالح الموسوي لينهي الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 13-12.

الخبرة ووفرة اللاعبين

وفي الشوط الثاني، سيطر التعادل على أغلب فتراته لكن الخبرة ووفرة اللاعبين في القرين لعبت دورها خصوصاً بعدما دفع مدربه الجزائري رابح غربي بفيصل واصل في الخط الخلفي ويوسف شاهين في الجناح الأيسر إضافه إلى تثبيت سالم عبدالسلام على الدائرة.

وعلى الجانب الآخر، لم يقف مدرب القادسية مكتوف الأيدي فدفع بصالح الجيماز كصانع ألعاب وأشرك لاعبين على الدائرة في كثير من الأحيان هما فهد الهاجري وباقر خريبط إضافة إلى تصويبات عبدالرحمن المزين والبحريني مدن.

وفي الدقيقة 19 تلقى القرين ضربة موجعة بطرد عبدالعزيز يالوس بالبطاقة الحمراء، لكن لاعبي الفريق نجحوا في كسر حالة التعادل في الدقائق الثلاثة الأخيرة مستغلين غياب تركيز الأصفر، وتراجع معدلات اللياقة البدنية وحسموا اللقاء وبطاقة التأهل لمصلحتهم.

فوز صعب للكويت

من جانبه، جاء تأهل الكويت على حساب السالمية بعد مباراة قوية لم يحقق بها الفوز بسهولة. وجاءت المباراة في انطلاقتها لمصلحة السالمية الذي قدم لاعبوه أداء قوياً تمكنوا من خلاله من تحقيق التفوق عبر عبدالعزيز الزعابي وحسين الشطي وخالد الغربللي ليتمكن الفريق من إنهاء الشوط الأول لمصلحته 15 - 12.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، شن لاعبو الكويت هجوماً متواصلاً عبر محمد الغربللي وعبدالعزيز الضويحي بغية تعديل النتيجة، وبالفعل كان لهم ما أرادوا ليكون التعادل السمة البارزة في هذا الشوط حتى تمكن لاعبو الكويت وفي الدقائق الأخيرة بخبرتهم من تحقيق الأفضلية عن جدارة وسط تألق ملحوظ للحارس الخبير عبدالرزاق البلوشي الذي أسهم بصورة كبيرة في فوز فريقه في اللقاء.

back to top