استقرت لجنة الكرة بنادي كاظمة على سيرتين ذاتيتين لمدربين أحدهما روماني والآخر برازيلي، لتولي مسؤولية الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم، خلفا للبرازيلي داسيلفا، وتفاضل «اللجنة» راهنا بينهما لاختيار أحدهما لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في الموسم المقبل 2015-2016.

Ad

وقررت لجنة الكرة دراسة كل كبيرة وصغيرة عن المدربين خلال الأيام القليلة المقبلة لاختيار الأنسب منهما، والقادر على صنع فريق قادر على المنافسة بقوة على الصعود لمنصات التتويج الغائب عنها البرتقالي في السنوات الأخيرة.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريرها إلى مجلس إدارة النادي خلال الفترة المقبلة، يتضمن السيرة الذاتية للمدربين، والأندية التي قادها كل منهما، إلى جانب البطولات التي أحرزها، وتوصية التعاقد مع المدرب الذي سيتم اختياره من قبل «الجهاز».

إلى ذلك، توصل جهاز الكرة إلى اتفاق مبدئي مع المدرب البرازيلي داسيلفا على إنهاء عقده بالتراضي، على أن يتم حسم الأمر بشكل رسمي خلال الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

يذكر ان عقد داسيلفا سينتهي بنهاية الموسم المقبل، إذ تعاقد معه النادي مدة 3 مواسم بعد انتهاء عقد المدرب قبل موسمين مع نادي الجهراء، ويرفض مجلس الإدارة الدخول في مفاوضات مع أي مدرب آخر، إلا بعد إنهاء عقد داسيلفا بشكل رسمي.

وفي سياق متصل، مازالت لجنة الكرة تدرس العديد من السير الذاتية للاعبين أجانب، بعد أن رفضت التجديد للمحترفين البرازيليين الثلاثة والسي وتياجة ودييغو، مع الإبقاء فقط على ابن جلدتهم باتريك فابيانو، الفائز بلقب هداف الدوري، وأحد أبرز المحترفين في الموسم، وتتجه النية إلى البحث عن لاعبين غير برازيليين للتعاقد معهم في الموسم المقبل.