السفارة الإماراتية تحتفل بالعيد الوطني الـ 43 لبلادها

نشر في 01-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-12-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد السفير الاماراتي لدى البلاد رحمة الزعابي ان ما يجمع الكويت والامارات روابط تاريخية واجتماعية وثقافية مشتركة وأهداف ومصير مشترك يدفع لتطوير وتعزيز هذه العلاقة في جميع المجالات.

وقال الزعابي، في تصريح صحافي امس بمناسبة احتفال الامارات بعيدها الوطني، إن إنشاء اللجنة المشتركة بين البلدين في مايو 2005 يأتي تأكيدا للروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والتي كانت لها نتائج ايجابية ملموسة على تطوير العلاقات في شتى المجالات، من خلال العديد من الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين.

وأضاف: "ننتهز هذه الفرصة ونحن نحتفل بهذه المناسبة لنشيد بالعلاقات الاخوية المتأصلة بين الامارات والكويت، والتي تعد مثالا للعلاقة الأخوية القائمة على الاحترام والتعاون والتواصل، ويسرني ان أتقدم بخالص الشكر والتقدير للكويت قيادة وشعبا على مشاركتهم لنا في أفراحنا". وتابع: "لا يسعنا ونحن نحتفل بالذكرى الـ43 لتأسيس الدولة الا ان نتقدم بأسمى التهاني والتبريكات إلى الإمارات حكومة وشعبا، راجين أن يحمل المستقبل، بقيادة سمو رئيس الدولة الشيخ خليفة آل نهيان، المزيد من التقدم والازدهار، وأن تبقى راية الإمارات ترفرف عاليا في رحاب النهضة والعمران". وزاد: "ان السنوات الـ43 الماضية من عمر الاتحاد شكلت فترة مضيئة ونموذجا حيا للعطاء والتوحد والتصميم والعمل الدؤوب، وافرزت واقعا جديدا تم بناؤه بالعزيمة والاصرار على النجاح، وبجهود صادقة من سمو الشيخ خليفة آل نهيان واخوانه أصحاب السمو اعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات الذين اتخذوا بعون الله وتوفيقه ذلك القرار التاريخي بتشييد صرح الاتحاد على أسس وقواعد راسخة كان لها الأثر العميق في تعزيز التنمية المستدامة وبناء المواطن علميا ومعرفيا وتقنيا".

back to top