تباشر صباح اليوم اللجنة الخاصة المشكلة لفحص وتدقيق أنصبة المعلمين في المدارس أعمالها بمدارس منطقة الجهراء التعليمية، حيث من المقرر أن يزور أعضاء اللجنة عددا من مدارس الجهراء، بدءا من صباح اليوم للتدقيق ومراجعة السجلات الخاصة بالمدارس للتأكد من التزام المناطق التعليمية بعدالة التوزيع بالنسبة لأنصبة المعلمين والمعلمات.

Ad

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن اللجنة الخاصة بفحص أنصبة المعلمين والمعلمات في المدارس ستبدأ أعمالها صباح اليوم بمدارس منطقة الجهراء التعليمية، موضحة أن أعضاء اللجنة لهم الحق في دخول جميع المدارس وفحص السجلات الخاصة بتوزيع المعلمين وأنصبتهم.

سجلات المدارس

وقالت المصادر لـ»الجريدة» إن اللجنة ستعمد إلى تدقيق سجلات المدارس والاطلاع على كافة الملاحظات من قبل مديري ومديرات هذه المدارس، بهدف الوصول إلى أفضل النتائج بشأن أنصبة المعلمين، نظرا للشكاوى الكثيرة التي طرأت في الفترة الأخيرة بشأن عدم العدالة في توزيع أنصبة المعلمين بين المدارس، حيث تكون عالية في بعضها في حين تكون قليلة نسبيا في مدارس أخرى.

وأضاف أن جولات اللجنة ستستمر، وبشكل مفاجئ، على جميع مدارس الكويت، حتى يتم التأكد من توزيع المعلمين بشكل عادل، مشيرة إلى أن إدارة التنسيق قامت بعمل حصر لجميع أعداد المعلمين والمعلمات ومدى حاجة المدارس وتبين أن الأعداد الموجودة يمكن أن تحقق العدالة في حال تم توزيعها بشكل مناسب، إلا أن سوء التوزيع من قبل بعض المناطق التعليمية تسبب في هذه المشكلة.

أنصبة المعلمين

وكانت «التربية» قد شكلت لجنة خاصة برئاسة مدير إدارة التنسيق بقطاع التعليم العام رومي الهزاع، بهدف التأكد من التزام المناطق التعليمية بعملية توزيع المعلمين بشكل عادل ومتساو بين المدارس، بحيث تكون انصبة المعلمين متساوية في المادة الدراسية الواحدة قدر الإمكان، وذلك بعد ورود العديد من الشكاوى من قبل أهل الميدان بعدم التزام بعض المراقبات في المناطق التعليمية بعملية العدالة في التوزيع، واعتماد مبدأ الواسطة في تخفيف الأعباء عن بعض المعلمين والمعلمات، وفي المقابل ظلم البقية بتحقيق أنصبة أعلى من زملائهم.

من جانب آخر، يفتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية وزير التعليم العالي بالوكالة، د.عبدالمحسن المدعج، الدورة الثالثة والعشرين لوزراء التربية والتعليم للدول الأعضاء بمكتب التربية العربي صباح الثلاثاء 21 الجاري.