الحمود: «الإعلام» أحالت «تجهيز مشروع كبد الإذاعي» إلى التحقيق

نشر في 18-05-2015 | 00:04
آخر تحديث 18-05-2015 | 00:04
أكد رداً على سؤال النصف أن الوزارة حققت في كيفية وصول تقرير فريق العمل إلى الشركة المدعية
كشف وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود، أن الوزارة أحالت قضية تعثر مشروع تجهيز محطة كبد fm الى التحقيق، لكشف الملابسات التي تمت في هذ المشروع.

وقال الحمود في رده على سؤال النائب راكان النصف انه تم تجهيز محطة كبد (FM) وإدخالها بالخدمة بعد تعثّر المشروع الأصلي، لافتا الى أن الوزارة أجرت تحقيقا لكشف كيفية وصول التقرير الذي أعده الفريق المكلف الى الشركة المدعية، ليساند دعواها ضد الوزارة، موضحا أن وصول تقرير بدعم موقف الشركة ضد الوزارة فيه مخالفة للمواد 11 و12 و14 من قانون حماية الاموال العامة رقم 1 لسنة 1993.

وقال إنه تم تكليف حميد خاجة من قبل وكيل وزارة الإعلام السابق برئاسة فريق عمل لإمكان إعادة تشغيل محطة كبد (FM) وتزويد الوزارة بالمتطلبات التي على ضوئها يمكن إعادة تشغيل المحطة بالكامل، مضيفا: اما بشأن تخصص خاجة فإنه حاصل على دورة بعد الثانوية العامة تخصص صيانة أجهزة الكترونية (سنتان ونصف السنة) وتدرج وظيفيا من فني آلات دقيقة الى مساعد مهندس صيانة، الى أن تولى إدارة هندسة الإذاعة.

وبشأن كيفية وصول التقرير الى الشركة المدعية، تابع انه تمت إحالة الموضوع للتحقيق.

وعن إعداد الوصف الوظيفي للمناصب الإشرافية بالهيكل المعتمد حاليا، قال الحمود: اتساقا مع إجابتنا السابقة بشأن إنقاذ مشروع بطاقات الوصف الوظيفي وزارة الاعلام التنفيذيين والاشرافيين، فقد قامت الوزارة من ذلك الحين باتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن، وأخصها ما يلي:

- الحصول على موافقة قيام إدارة المستشارين (لجنة اختيار البيوت الاستشارية) بإبرام عقود المشاريع الاستشارية مع الشركات مباشرة، والتي تشرف عليها دار البيوت الاستشارية.

- جار إعداد خطة زمنية وفقا للرؤية السابقة تستهدف انجاز المشروع بأقل وقت ممكن، وعلى أكمل وجه مع ديوان الخدمة المدنية، وفقا لأحدث النظم الإدارية المعمول بها في مجال تطوير التنظيم.

back to top