هل يدفع الإبراهيم ثمن إخلاصه؟

نشر في 16-03-2015 | 00:15
آخر تحديث 16-03-2015 | 00:15
No Image Caption
«تغريدة» تطلق استجوابه... وتحرك هيئة مكافحة الفساد
في تطور اعتبره مراقبون إشارةً إلى أن وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الإبراهيم مقبل على دفع ثمن إخلاصه وعمله الجاد، ذكرت مصادر رفيعة في هيئة مكافحة الفساد أنها رصدت تغريدة لأحد الكتاب، جاء فيها أن "قيمة الصوت مقابل طرح الثقة بالإبراهيم في الاستجواب المتوقع له بلغت 350 ألف دينار"، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق قانون الهيئة في مثل هذه الحالات.

"التغريدة" التي دشنت أعمال "الهيئة"، دشنت أيضاً أول الاستجوابات في دور الانعقاد الحالي بعد إعلان النائب د. عودة الرويعي تقديمه استجواباً للإبراهيم من أربعة محاور، منها إلغاء مناقصة مشروع المطار، وانقطاع الكهرباء، وصولاً إلى تصريح الإبراهيم حول استجواب النواب له.

الإبراهيم، ورداً على سؤال للصحافيين بشأن ما أثاره الكاتب حول استجوابه وما يدفع من مبالغ لطرح الثقة به، أكد أنه يدفع ضريبة مكافحة الفساد، معلناً في الوقت ذاته إحالة موظفين في "الكهرباء" إلى النيابة على خلفية حادث انقطاع التيار.

وبينما طالب النائب سلطان اللغيصم الإبراهيم بمواجهة الاستجواب، "وأن يعلم أن الاستهانة بقرارات وتوصيات المجلس ثمنها عال"، دعاه النائب فيصل الكندري إلى تقديم اعتذار للنواب والشعب الكويتي، "إذ من غير المعقول أن يتهم كل من يؤيد طرح الثقة بالرشوة".

بدوره، طالب النائب نبيل الفضل الوزير بالاعتذار عن تصريحه، "وإلا فسيكون هناك تصرف ضده من قبل النواب"، مشيراً إلى أن "طرح الثقة بالإبراهيم سيكون بإرادة حرة لنواب الأمة لا بأموال مدفوعة".

ودعا النائب طلال الجلال الإبراهيم إلى صعود المنصة، وتفنيد الاستجواب من النائب الرويعي، موضحاً أن "موقفنا سيتحدد بعد سماع الطرفين".

ومن جانبه، أعلن النائب ماجد موسى أنه سيكون أول الموقعين على طلب طرح الثقة دفاعاً عن سمعة المؤسسة التشريعية.

وكشف النائب محمد طنا أنه ستقدم استجوابات لوزراء قريباً، متوقعاً أن يكون هناك طرح ثقة في الاستجوابات التي ستقدم. وقال طنا لـ "الجريدة": "بعض الوزراء سيصعدون منصة الاستجواب قريباً، وستكون استجوابات مختلفة عما تم سابقاً".

الرويعي: سأقدم استجواباً للإبراهيم من 4 محاور قريباً

back to top