يسعى فريق الكويت لكرة القدم، خلال مواجهة الجيش السوري مساء اليوم، إلى حسم صدارة المجموعة الرابعة من منافسات الجولة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ويتصدر الأبيض المجموعة بفارق الأهداف فقط عن الجيش.

Ad

يدخل فريق الكويت لكرة القدم في امتحان جاد عند السادسة والنصف مساء اليوم، عندما يستضيف الجيش السوري على ملعبه بكيفان، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويتصدر الكويت الترتيب برصيد 6 نقاط من مباراتين، متقدما على الجيش بفارق الاهداف، بينما يشغل الرفاع المركز الثالث دون نقاط، متقدما على النجمة الرابع الاخير بفارق الاهداف ايضا، والفريقان سيلتقيان غدا ضمن الجولة ذاتها.

ولم يستجب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لطلب الكويت إعادة المباراة إلى توقيتها السابق الذي كان مقررا غدا.

عودة رباعي الأولمبي

وتلقى الكويت خبرا سارا بقبول القائمين في الاتحاد عودة رباعي الأزرق الأولمبي إلى صفوف الأبيض في مواجهة الجيش، ويعول الجهاز الفني بقيادة محمد إبراهيم على ثلاثة لاعبين من الأربعة هم يوسف الخبيزي وسامي الصانع وطلال جازع بشكل أساسي مع الأبيض الذي سيفتقد اليوم وليد علي وأحمد حزام بداعي الإصابة.

ويعول الجهاز الفني للأبيض على مزيج من الخبرة والشباب، حيث بدأ مردود هذه التوليفة في الظهور على نتائج الفريق الأخيرة في الدوري، وأيضا في كأس الاتحاد الآسيوي، وما يميز الأبيض حاليا تواجد البديل الجاهز، وهو ما حل أزمة الفريق في السابق، كما أن التنافس الذي خلقه المدرب محمد إبراهيم في الفريق صب بشكل إيجابي على تحسن النتائج.

خصم صعب

ويدرك الكويت والمدرب إبراهيم ان المنافس السوري ورغم ظروفه الحالية خصم لا يستهان به، لأنه يضم لاعبين اغلبهم في المنتخب السوري.

ومن المنتظر أن يلجأ الأبيض إلى خطة متوازنة دفاعا وهجوما، تضم في خط الدفاع الرباعي سامي الصانع وحسين حاكم وفهد حمود وفهد عوض، وفي الوسط سيقود عبدالله البريكي الجهة اليمنى إلى جانب يوسف الخبيزي وشادي الهمامي وفهد العنزي، وفي المقدمة سيكون خالد عجب وعبدالعزيز المقبالي.

في المقابل، يأمل الجيش السوري تجاوز الكويت، وهو ما يعد انجازا للفريق الضيف كون الأبيض البطل التاريخي لكأس الاتحاد، ويدرك مدرب الجيش أنس مخلوف أن تجاوز الكويت امر ليس سهلا لكنه حفز لاعبيه وبقوة من أجل هذا الغرض.

يذكر ان الجيش يخوض غمار البطولة القارية قادما من الملحق الذي تغلب فيه على هلال القدس الفلسطيني 5-4 بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقتين الاصلي والإضافي.