الشريدة: تعادل النصر لتعنت شعيب في إقامة المباراة تحت الغبار!

نشر في 22-02-2015 | 00:07
آخر تحديث 22-02-2015 | 00:07
لم تكن موجة الغبار التي ضربت الكويت أمس الأول مبرراً مقنعاً لحكام مباريات الجولة السادسة عشرة، لإيقاف المباريات أو حتى تأجيلها بعض الوقت، حفاظاً على سلامة اللاعبين، وأصر الحكام في مباراة النصر وخيطان وكاظمة والفحيحيل على اللعب وسط أجواء صعبة.
عاند العائد للتحكيم بعد غياب أكثر من عام مبارك شعيب فريقي النصر وخيطان ورفض تأجيل مواجهتهما التي جمعت بينهما مساء أمس الأول في الجولة السادسة عشرة من دوري ڤيڤا، رغم سوء الأحوال الجوية وموجة الغبار التي ضربت الكويت.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث نجح خيطان في تحويل تأخره بهدفين لتعادل في نهاية المباراة.

وتوقع من تابع المباراة التي أقيمت على ملعب مشاري العصيمي أن يقوم الحكم بتأجيل المباراة، بعد أن هجمت موجة من الغبار على الملعب، أو حتى الانتظار إلى حين تحسن الأجواء، لكن شعيب ومراقب المباراة أصرا على استكمالها.

من جانبه، استغرب مدير الكرة في النصر خالد الشريدة استمرار المباراة رغم الأحوال الجوية الصعبة.

وأرجع الشريدة تعادل العنابي إلى سوء الأحوال الجوية، لاسيما أن الفريق كان متقدماً بهدفين في شوط المباراة الأول، ووقت أن كانت الأجواء جيدة في المباراة.

وقال الشريدة إن «النصر طلب من حكم المباراة التوقف عن الاستمرار عن اللعب بعد موجة الغبار، وتعرض 3 لاعبين للاختناق بين شوطي المباراة، لكن الحكم كان له وجهة نظر أخرى».

وأضاف ان هناك حالة رضا عن النصر في الوقت الحالي، لما يقدمه في المباريات، في ظل سعي المدرب ظاهر العدواني إلى الاعتماد على لاعبين صاعدين، ليكونوا نواة لفريق قوي في السنوات المقبلة.

من جهته، أكد مدير الكرة في خيطان فهد المطيري أن فريقه أدرك التعادل في ظل ظروف صعبة في المباراة لسوء الأحوال الجوية، قائلا إن «توقف المباراة كان القرار الأمثل، لكن الاستمرار لم يحرم فريقه من العودة وإدراك التعادل».

وأضاف المطيري الذي تعرض للطرد أن الهدف أيضاً في ما تبقى من مباريات الموسم الحالي هو إعطاء اللاعبين الخبرة الكافية في المباريات، لاسيما أن العديد من اللاعبين من الصاعدين إلى الفريق الأول، وفي حاجة إلى مزيد من الاحتكاك القوي.

وكان المحترف البرازيلي تياغو وزبن العنزي وضعا النصر في المقدمة في المباراة قبل أن يتعادل طلال الأنصاري وعمر حبيتر لخيطان، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

ورفع النصر رصيده إلى 16 نقطة وبقي ثامناً بفارق الأهداف عن خيطان التاسع بنفس الرصيد.

تعرض باني للاختناق

لم يتحمل الصاعد في فريق النصر خلف باني أجواء الغبار التي ضربت ملعب المباراة، حيث تعرض اللاعب مع اثنين آخرين للاختناق قبل أن يتم إسعافهم من قبل المسعفين والجهاز الطبي في فريق النصر، ليكملوا المباراة مضطرين بكمامات في ظل الأجواء الصعبة.

back to top