اتهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو اليوم حزبي المعارضة في بلاده الشعب الجمهوري والشعب الديمقراطي بحماية نظام بشار الأسد في سوريا قائلا انهما "فرعان لحزب البعث السوري في تركيا".

Ad

واكد داود اوغلو في كلمته الاسبوعية امام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية الحاكم ان الحكومة في طريقها لاتخاذ خطوات عدة لحفظ الامن الوطني وتأمين تدخل الامن والقضاء بأسرع وقت لمواجهة أعمال الشغب.

واضاف داود اوغلو ان مسيرة السلام الداخلية الرامية لانهاء الإرهاب وايجاد حل جذري للقضية الكردية ليست بديلا عن النظام العام الذي سنحافظ عليه بكل الطرق.

وانتقد رئيس الوزراء التركي موقف بعض الدول الأوروبية تجاه بلاده مبينا "انها لم تستقبل من اللاجئين في ثلاثة أعوام ونصف ما استقبلته تركيا في ثلاثة أيام وان هؤلاء ليس لهم الحق في انتقاد بلاده".

ودعا داود اوغلو حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة إلى عدم الانسياق وراء (الكيان الموازي) المتهم بالتغلغل في أجهزة الدولة وعدم اطلاق الاتهامات المغرضة الموجهة إلى تركيا ضد الحكومة متهما "الحزب بالسعي للوصول الى السلطة عبر التعاون مع الانقلابيين في الماضي واليوم يتعاون مع (الكيان الموازي) للعب دور على الساحة السياسية".

يذكر أن الحكومة التركية تصف جماعة فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة ب(الكيان الموازي) وتتهمها بالتغلغل في سلكي الشرطة والقضاء والوقوف وراء حملة الاعتقالات التي شهدتها تركيا في 17 ديسمبر الماضي بذريعة مكافحة الفساد كما تتهمها بالوقوف وراء عمليات تنصت غير قانونية وتلفيق تسجيلات صوتية.