عبدالرسول: المنصور رئيساً لتحكيم «أيام المسرح للشباب»

نشر في 14-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-09-2014 | 00:01
المهرجان يمنح 12 ألف دينار موزعة على 13 جائزة رسمية
يترأس الفنان القدير محمد المنصور لجنة تحكيم الدورة العاشرة من مهرجان أيام المسرح للشباب، والذي ينطلق اليوم الساعة الثامنة مساءً على مسرح الدسمة.

 

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان أيام المسرح للشباب العاشر، مؤتمراً صحافياً كشفت فيه بعض تفاصيل هذه الدورة، بحضور رئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول، ونائبي الرئيس المخرج علي وحيدي ومحمد الزلزلة، والمنسق العام العنود العطوان، وأدار الحوار الصحافي مفرح الشمري.

وأعلن رئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول أن اللجنة المنظمة ستصدر تقريرا عبارة عن إحصائية رقمية شاملة تتضمن كافة إنجازات المهرجان خلال عشر سنوات، كأرشيف ذي خصوصية.

وكشف عبدالرسول النقاب عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم وتتكون من: الفنان القدير محمد المنصور رئيساً، وعضوية د. عبدالله العابر والفنان خالد البريكي والمخرج عبدالعزيز صفر ود. نرمين الحوطي ود. سكينة مراد ومصمم الديكور محمد الرباح.

وأشار عبدالرسول إلى أن المهرجان سيمنح جوائز تبلغ 12 ألف دينار موزعة على ثلاث عشرة جائزة، وهناك جوائز ممنوحة من الخارج مقدمة من المخرج أحمد الحليل ورجل الأعمال عبدالرحمن الفارسي.  وسيقام معرض خاص في بهو مسرح الدسمة يضم أبرز بصمات نجوم مسرح الشباب منذ انطلاقة الدورة الأولى إلى يومنا الحالي. وكعادة المهرجان في دوراته السابقة تخصص نشرة يومية تتضمن كل أنشطة المهرجان من عروض مسرحية وندوات وشهادات فنية.

ثم تطرق إلى أنشطة المركز الإعلامي والتي تتضمن عدة شهادات للفنانين، إضافة إلى مشاركة المسؤولين، وسيعقد اليوم الأحد قبيل انطلاقة المهرجان مؤتمراً لمسيرة المهرجان خلال عقد واحد يتحدث به كل من الناقدين عبدالستار ناجي وعبدالمحسن الشمري، بعدها ستنطلق شهادات لفنانين شباب حول مشوارهم وهم: محمد الحملي، عبدالله الخضر، حمد العماني، صادق بهبهاني، ياسه، عبدالله البدر، فاطمة الصفي، حمد اشكناني، عبدالمحسن العمر، محمد المسلم، يعقوب عبدالله، علي العلي.

كما يتضمن جلسة تأبينية للراحلين المخرج وحيد عبدالصمد والناقد جابر العنزي، إلى جانب تكريم الجهات الإعلامية، وحفل الختام وتوزيع الجوائز.

بدوره، أشاد نائب رئيس المهرجان المخرج علي وحيدي بالإنجاز الكبير الذي حققته دولة الكويت بحصول سمو الأمير على لقب «قائد للعمل الإنساني» من الأمم المتحدة، وهو مستحق وثمرة جهود سموه في المحافل العالمية ودور الكويت الخيري.

يشار إلى ان المهرجان سينطلق اليوم الساعة الثامنة مساءً على مسرح الدسمة.

back to top