«مكتب المجلس» وافق على إنشاء متحف لـ «البلدي»

نشر في 20-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2015 | 00:01
تمت مناقشة عدد من المراسلات الخاصة على جدول الأعمال
عقد مكتب المجلس البلدي اجتماعه الأول عام 2015 صباح أمس، برئاسة رئيس المجلس مهلهل الخالد، الذي قال إن الاجتماع أسفر عن مناقشة عدد من المراسلات التي كانت على جدول أعماله.

وأضاف الخالد في تصريح إثر ختام الاجتماع، أن مكتب المجلس وافق على اقتراح العضو أسامة العتيبي بإنشاء متحف خاص بمبنى المجلس البلدي لعرض محاضر المجلس البلدي التاريخية التي تعود إلى عام 1932 وما بعده. وأوضح الخالد، أن مكتب المجلس طالب بالتنسيق مع أمين عام المجلس البلدي يوسف الصقعبي بخصوص طلب العضو عبدالله الكندري بشأن تنسيق مواعيد اللجان داخل المجلس البلدي وفق المادة 17 من القانون رقم 5-2005، في حين أحال كتاب العضو أحمد الفضالة بخصوص الرأي الخاص والمقترح مبدئياً لقانون البلدية إلى الجهاز.

ولفت إلى أن المكتب أبقى على جدول أعماله كتاب الأمين العام للمجلس البلدي بشأن التقرير النهائي لفريق حصر أسماء رؤساء ونواب مجالس البلدية السابقين، في حين تم حفظ كتاب العضو عبدالله الكندري بشأن مخالفة اللجنة القانونية والمالية للاجتماع المنعقد في 26 مارس الماضي لتوجيه الدعوة للأعضاء وعدم إرفاق المحاضر.

وذكر، أن مكتب المجلس البلدي قبل اعتذار وزارة الخارجية عن عدم حضور اجتماع مكتب المجلس، الذي كان سيناقش كتاب وكيل وزارة الخارجية بشأن البرقية الواردة من سفارتنا في الرباط رقم 165-2015 بتاريخ 27 مارس 2015 والمرفق بها دعوة موجهة من رئيس المجلس البلدي في «لكويرة» المغربية إلى رئيس المجلس البلدي في الكويت للمشاركة في المؤتمر الدولي بعنوان السواحل البحرية أمانة بين أيدينا لضمان بيئة سليمة.

back to top