الرئيس الكوري الشمالي يرسل مبعوثا الى روسيا لتعزيز العلاقات

نشر في 14-11-2014 | 11:09
آخر تحديث 14-11-2014 | 11:09
No Image Caption
أعلنت وكالة الانباء المركزية لكوريا الشمالية اليوم ان الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون سيرسل قريبا مبعوثا خاصا إلى روسيا بهدف تعزيز العلاقات في ظل العزلة الدبلوماسية التي تعيشها بيونغ يانغ.

وقالت الوكالة التي تديرها الدولة ان سكرتير حزب العمال الكوري تشوي ريونغ هاي سيسافر إلى موسكو قريبا ولكنها لم تذكر الوقت المحدد للرحلة أو الغرض منها.

من جهتها لفتت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية الى امكانية التقاء المبعوث الكوري الشمالي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل وان رحلته قد تكون تمهيدا لزيارة الزعيم الكوري الشمالي لموسكو مشيرة الى ان تشوي زار بكين في مايو من العام الماضي والتقى الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وتأتي زيارة المبعوث الكوري الشمالي في الوقت الذي تعتزم لجنة الامم المتحدة للتصويت على قرار شديد اللهجة ضد بيونغ يانغ لانتهاكاتها لحقوق الإنسان.

ويدعو مشروع قرار لجنة الامم المتحدة إلى إحالة البلاد إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وزادت التكهنات بأن علاقات كوريا الشمالية مع الصين لم تعد كما كانت لذلك تسعى بيونغ يانغ الى تحسين العلاقات السياسية والاقتصادية مع موسكو.

back to top