استبعد الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني الأولمبي لكرة القدم بقيادة المدرب علي الشمري وعلي مهنا العدواني مهاجم نادي النصر عبدالرحمن باني من قائمة الفريق المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية "الآسياد"، وذلك قبيل ساعات قليلة من مغادرة وفد المنتخب من أبوظبي إلى مدينة أنشيون الكورية الجنوبية التي ستستضيف البطولة.

Ad

وعاد اللاعب إلى البلاد في ساعة متأخرة من مساء أمس، ومن المقرر انخراطه في التدريبات مع فريقه خلال الايام القليلة المقبلة.

وجاء استبعاد اللاعب من القائمة لأسباب إدارية وفقاً لتأكيد رئيس الوفد ومدير الفريق فالح العنزي في تصريح خاص لـ"الجريدة" مبيناً أنه أرسل أمس تقرير إلى اتحاد الكرة تضمن أسباب الاستبعاد بشكل واف.

في المقابل أعلن مدير الكرة بنادي النصر خالد الشريدة أنه عقد اجتماعا سريعا مع اللاعب للوقوف على حقيقة خروجه من القائمة الآسيوية، مؤكداً أن الاستبعاد يرجع إلى إصابة باني خلال التدريبات التي أجراها المنتخب الأولمبي في معسكره القصير بإمارة أبوظبي.

إلى ذلك ينتظر مسؤولو الاتحاد تقريرا وافيا من رئيس وفد المنتخب في معسكر أبوظبي فالح العنزي عن أسباب استبعاد اللاعب، وعلمت "الجريدة" أنه في حال كان الاستبعاد من القائمة يرجع إلى عدم التزام اللاعب بتعليمات الجهازين الفني والإداري وعدم خلوده للنوم المبكر، فإن عقوبة مغلظة سيوقعها عليه الاتحاد قد تصل إلى الإيقاف لمدة عام، لا سيما أن المنتخب في أمس الحاجة للاعب في البطولة المذكورة.

يذكر أن باني تم استبعاده في أكثر من مناسبة سواء مع المنتخب الأول أو الأولمبي، آخرها استبعاده من معسكر المنتخب في الفلبين وكوريا الجنوبية بقرار من مدير المنتخب السابق إبراهيم المسعود، بالإضافة إلى استبعاده من فييرا مع اللاعبين محمد الفهد وعبدالعزيز السليمي وناصر القحطاني قبل بطولة غرب آسيا في أواخر عام 2013 قبل البطولة الآسيوية للمنتخبات الأولمبية الأولى، التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط في مطلع العام الماضي، وذلك بسبب عدم الالتزام.

التدريب الأول اليوم

من جهة أخرى، يصل وفد المنتخب إلى انشيون الساعة 12 ظهر اليوم الاثنين بتوقيت الكويت، ومن المقرر أن يجري اللاعبون تدريباً في السابعة مساء في المسبح الخاص بمقر إقامة الوفد في انشيون، والذي يتضمن خضوع اللاعبين للمساج والتدليك لإزالة الإرهاق عنهم، وكان الوفد قد غادر إمارة أبوظبي متوجهاً إلى كوريا الجنوبية في السابعة والنصف من مساء أمس.

وما زال مسؤولو المنتخب بانتظار رد المنتخب السعودي الذي دخل معسكرا في انشيون مؤخراً، وذلك بشأن المباراة التجريبية المقرر إقامتها هناك بين المنتخبين الشقيقين.

يذكر أن مسؤولي المنتخب السعودي قد طلبوا اللعب مع الأزرق في المعسكر، وذلك خلال وجود المنتخبين في مدينة اسطنبول التركية، ووافق الجهاز الفني والإداري للأزرق على اللقاء بشكل مبدئي.