"التخطيط": توجيه فكر الشباب للعمل بالقطاع الخاص

نشر في 07-06-2015 | 14:55
آخر تحديث 07-06-2015 | 14:55
No Image Caption
اكد الامين العام المساعد للشؤون الادارية والمالية في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي سعي الامانة لتوجيه فكر الشباب الكويتي للعمل بالقطاع الخاص الذي يعد جزءا من المنظومة الاقتصادية للدولة.

وقال الرفاعي في كلمته بافتتاح ملتقى (شباب اليوم.. طموح المستقبل) الذي اقامته الامانة في مقرها اليوم ان تنظيم الملتقى يأتي ايمانا بدور الشباب كونهم ثروة الكويت الحقيقية وامنها الوطني ويشكلون طاقات كامنة لم يستكمل اكتشافها بعد.

واضاف ان الشباب الكويتي اثبتوا عبر مسيرتهم الوطنية قدرتهم على تحمل المسؤولية كاملة فكانوا نموذجا داخل الكويت وخارجها في مختلف المجالات مشيرا الى ان الملتقى يعد نقلة نوعية للاهتمام بالمستقبل الوظيفي والمهني للشباب الكويتي.

وذكر ان المتلقى يهدف ايضا الى توفير كافة المتطلبات لاستثمار طاقات الشباب الكويتي الانتاجية وتطوير معارفهم وقدراتهم ومهاراتهم وتهيئتهم للانخراط في حياتهم العملية لدفع عملية التنمية ودعم الاقتصاد الوطني اضافة الى تشجيع القطاع الخاص لدعم مشاريع الشباب في مختلف المجالات والذي يعتبر احد اهم الاولويات التي ادرجت بخطة التنمية للدولة.

واوضح الرفاعي ان رعاية الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية تأتي من قناعتها باهميته تحقيق اهدافه معتبرا الملتقى تجسيدا لشراكة ومسؤولية بين الحكومة والقطاع الخاص من اجل احد اهم قضايا الوطن وهي تأهيل الشاب الكويتي ورفع مستوى الوعي الوظيفي له.

وكان الملتقى قد شهد تقديم محاضرة بعنوان (التعريف بالخطة التنموية لدولة الكويتية ) وتناولت شريحة الشباب وقطاع العمل وقدمتها ايمان المطيري وسعاد العوض من الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية كما قدمت منى الدعاس من الادارة المركزية للاحصاء عرضا مرئيا عن احصاءات العمالة والشباب.

وتستمر اعمال ملتقى (شباب اليوم.. طموح المستقبل) حتى يوم الخميس المقبل وتتضمن عروضا مرئية من القطاع الخاص ممثلا بمختلف القطاعات فضلا عن توزيع شهادات على الشباب المشتركين في نهاية الملتقى.

back to top