طائرة الأصفر تحلّق بفوز مستحق على العربي

نشر في 23-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-12-2014 | 00:01
No Image Caption
حقق فريق القادسية للكرة الطائرة فوزاً مستحقاً على حساب غريمه النادي العربي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة عبدالعزيز الخطيب بالمنصورية، في ختام منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

 وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-15، 25-23، 25-14)، وبذلك رفع "الأصفر" رصيده إلى 6 نقاط ارتقى بها إلى المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الأخضر عن 3 نقاط وتراجع للمركز قبل الأخير.

ورغم البداية الجيدة للعربي في مطلع الشوط الأول بسبب رغبة لاعبيه في اقتناص نقاط اللقاء، فإن الأفضلية سرعان ما دنت بشكل كبير لمصلحة "الأصفر" بعد تألق لاعبيه سعد صالح وبدر جوهر في الضرب الساحق من المنطقتين الخلفية والأمامية، إضافة إلى براعة الليبرو عبدالله عبدالصمد في استقبال الكرة الأولى، مستغلين تراجع أداء العرباوية، وخصوصا على مستوى الدفاع بكثرة الأخطاء الشخصية، وكذلك الإرسالات الضائعة لينهي القادسية الشوط لمصلحته.

انتفاضة العرباوية

وفي الشوط الثاني انتفض لاعبو "العربي" وقدموا أفضل اشواط اللقاء، ونجحوا في إحراج مخضرمي القادسية بدفاع جيد عن المنطقة الخلفية، تحت قيادة الليبرو علي رمضان وناصر العثمان، إضافة لضربات حبيب رشيد، لكن في النهاية لعبت خبرة سعد صالح وعامر السليم دورها في حسم نتيجة الشوط الثاني للقادسية.

ومع بداية الشوط الثالث أحكم القدساوية قبضتهم على مجريات اللعب، بغية حسم اللقاء لمصلحته، وساعدهم في ذلك تراجع كبير في عزيمة وأداء العرباوية، الأمر الذي دفع مدرب القادسية التونسي محمد كعبار لإجراء بعض التغييرات، بعد أن اطمأن إلى أن اللقاء يسير في مصلحته، وأشرك عدد من اللاعبين الشباب مثل فهد أنور الكوت، ومحمد عبدالله، وفضّل راحة الأساسيين سعد صالح وزيد الكاظمي، لإعطائهما الفرصة لإثبات قدراتهما على تمثيل "الأصفر" وقدموا مستوى جيدا لينهي القادسية الشوط واللقاء لمصلحته على الراحة.

أدار اللقاء الحكمان نايف الحميدان ويوسف العنيزان.

مباراتان في «الأولى»

من جانب آخر، يشتعل صراع المنافسة في دوري الدرجة الأولى في الخامسة من مساء اليوم، حين يستضيف الشباب المتصدر برصيد 9 نقاط نظيره اليرموك الثاني بـ7 نقاط، ويلي ذلك في السادسة مساء مباراة أخرى تجمع بين فريقي المؤخرة، عندما يحل التضامن ضيفاً ثقيلاً على الفحيحيل، والفريقان بنقطة واحدة.

back to top