كشف وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام خالد الرشيد عن اعتماد الرأي بالموافقة على تثبيت مديري عموم المناطق التعليمية الجدد، والذي مضى على ندبهم لإدارة المناطق أكثر من عام، موضحا ان المديرين المعينين هم مدير منطقة الجهراء فاطمة الكندري، ومدير منطقة العاصمة ناجي الزامل، ومدير منطقة حولي أنور العنجري.

Ad

وقال د. الرشيد، في تصريح صحافي، عقب حضوره المعرض الفني الذي أقيم تحت رعايته، بتنظيم من توجيه التربية الفنية، تحت مسمى «للإنسانية قائد»، في مجمع الأفنيوز، بحضور مدير إدارة المنطقة ناجي الزامل، ومديرة الشؤون التعليمية لطيفة العجيل، ولفيف من التربويين أمس، إنه تسلم مخاطبة من قطاع الشؤون الادارية بشأن الرأي حول إصدار قرارات تثبيت لمديري العموم المذكورين، مشيرا إلى أن التعليم العام يرى ضرورة تثبيتهم.

وأضاف الرشيد أن المديرين المذكورين اثبتوا خلال فترة ندبهم، التي استمرت اكثر من عام، كفاءتهم وقدرتهم على إدارة المناطق التي تولوا مسؤوليتها بشكل سليم ودقيق، لافتا إلى أن الموضوع سيرفع إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى لاعتماد الرأي بشأن إصدار قرارات تثبيت المديرين ومن ثم إصدارها.

قائد الإنسانية

من جانب آخر، تقدم الرشيد بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالذكرى السنوية التاسعة لتولي سموه مقاليد الحكم، مضيفا: «بهذه المناسبة نستشعر وتستذكر مآثر سموه والأعمال التي قام بها على مدار السنوات الماضية، وأحدها تقلده مسمى قائد الإنسانية، اعترافا من العالم بالدور الكبير الذي قام به لخدمة الإنسان داخل الكويت وخارجها».

وزاد ان «تتويج الأمير بهذا اللقب هو تتويج للشعب الكويتي بتسليط الضوء على عاداتهم وتقاليدهم الخيرة لخدمة الناس بشكل عام»، متابعا: «ونحن في وزارة التربية من خلال المعارض والأنشطة الطلابية المتنوعة نشارك هذه البهجة مع مسؤولي الدولة الاحتفالات المتعلقة بتقلد سموه الحكم والاحتفالات الوطنية التي هي على الأبواب».