تصفيات كأس أوروبا: ألمانيا في اختبار غير متكافئ مع جبل طارق ... والبرتغال المتصدر في ضيافة أرمينيا

نشر في 13-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-06-2015 | 00:01
يخوض المنتخب الألماني بطل العالم اختبارا غير متكافئ مع جبل طارق اليوم السبت، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وقال قائد المانيا باستيان شفاينشتايغر: «لن نرتكب خطأ الاستهتار بجبل طارق»، مضيفا: «بالطبع نحن ندرك أننا أفضل منهم، ومن الواضح اننا بحاجة للحصول على النقاط الثلاث، لكن ذلك لا يعني اننا سنفوز عليها بفارق 10 أهداف أو أكثر».

ومن المؤكد أن المنتخب الألماني مرشح للحصول على النقاط الثلاث من المباراة التي تقام في فارو البرتغالية، لأن هذه المواجهة تجمع بين منتخب بطل للعالم وآخر يخوض مشاركته القارية الأولى بعد انضمامه إلى عائلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

المفاجآت مستبعدة

ومن المستبعد تماما ان يتمكن منتخب جبل طارق، الذي استعان بخدمات المدرب الأسكتلندي ديف ويلسون، بعد إقالة الن بولا في مارس الماضي، من تحقيق المفاجأة وتجنب هزيمته السادسة من أصل 6 مباريات، رغم العروض المهزوزة التي قدمتها المانيا منذ تتويجها بلقب بطلة العالم في البرازيل الصيف الماضي، وآخر فصولها كان الأربعاء حين سقطت على أرضها أمام الولايات المتحدة 1-2 في مباراة ودية.

وخاض مدرب ألمانيا يواكيم لوف اللقاء بتشكيلة شابة لم تشهد مشاركة إلا أربعة لاعبين اعتاد عليهم الألمان هم القائد باستيان شفاينتشايغر ومسعود اوزيل وماريو غوتسه، بطل نهائي مونديال الصيف الماضي، واندري شورله.

وشارك باتريك هرمان وايلكاي غوندوغان أساسيين الى جانب الوجوه الجديدة في التشكيلة الأساسية مثل الحارس رون-روبرت تسيلر، وشكودران مصطفي وسيباستيان رودي، وبدأ كل من توماس مولر والحارس مانويل نوير وطوني كروس عطلته الصيفية، نظرا للمستوى المتواضع للفريق الذي سيواجهه الألمان.

وتحتل المانيا، التي فازت ذهابا على جبل طارق برباعية نظيفة، المركز الثالث في مجموعتها بعد خمس مراحل، وبفارق الاهداف خلف أسكتلندا الثانية، ونقطة عن بولندا المتصدرة التي فاجأت أبطال العالم بالفوز عليهم في المرحلة الافتتاحية.

ومن المتوقع ان تحافظ بولندا على صدارتها للمجموعة كونها تلعب على أرضها ضد جورجيا القابعة في المركز الخامس (3 نقاط)، بينما تخوض أسكتلندا اختبارا صعبا خارج قواعدها ضد جارتها أيرلندا، علما انها لم تفز في المباراتين اللتين خاضتهما خارج اراضيها حتى الآن.

(أ ف ب)

تأمل البرتغال تأكيد تفوقها على مضيفتها أرمينيا عندما تحل ضيفة عليها في يريفيان اليوم في الجولة السادسة من منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وتتصدر البرتغال المجموعة برصيد 9 نقاط من 4 مباريات وبفارق نقطتين عن البانيا والدنمارك التي تخوض اختبارا صعبا على أرضها ضد صربيا التي لم تحصل سوى على نقطة من 3 مباريات، وهو نفس رصيد ارمينيا التي خاضت أربع مباريات.

وتعول البرتغال على سجلها المميز أمام أرمينيا للحصول على النقاط الثلاث، لكونها لم تخسر أيا من مبارياتها الخمس السابقة معها (ثلاثة انتصارات وتعادلان)، علما بأنها فازت ذهابا بهدف يتيم سجله قائدها ونجمها كريستيانو رونالدو الذي سيكون مجددا مركز الثقل في مباراة السبت التي قد تشهد إنجازا تاريخيا للمدافع ريكاردو كارافاليو الذي سيصبح أكبر لاعب يشارك مع منتخب بلاده (37 عاما) في حال قرر المدرب فرناندو سانتوس الاستعانة به لتعويض غياب بيبي.

 فارق النقطة

وفي المجموعة السادسة، تتواجه إيرلندا الشمالية مع ضيفتها رومانيا في مباراة نارية تأمل من خلالها الأخيرة المحافظة على صدارتها وتوسيع الفارق الذي يفصلها عن مضيفتها أو المحافظة أقله على فارق النقطة بينهما، في حين تبحث المجر التي تتخلف عن الصدارة بخمس نقاط عن الإبقاء على حظوظها بإحدى البطاقتين المباشرتين الى النهائيات من خلال الفوز على مضيفتها فنلندا الرابعة (4 نقاط فقط).

اليونان تواجه جزر فارو

وفي المجموعة ذاتها، ستكون الفرصة سانحة أمام اليونان بطلة 2004 لتحقيق فوزها الأول عندما تحل ضيفة على جزر فارو التي فاجأت الجميع ذهابا بتحقيقها فوزها الأول خارج قواعدها منذ 2001 بفضل هدف جوان ادموندسون الذي تسبب بإقالة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري والاستعانة اولا بكوستاس تساناس كمدرب مؤقت ثم بالاوروغوياني سيرخيو ماركاريان.

(أ ف ب)

back to top