قال رئيس مجلس إدارة شركة صروح للاستثمار أنور الهنيدي ان «صروح» تتفاوض حاليا مع الجهات الدائنة المحلية والخليجية على إعادة هيكلة الالتزامات البالغ قيمتها 7 ملايين دينار، مشيرا الى ان الشركة استطاعت خلال السنة الماضية تسوية بعض المديونيات حيث تمت جدولة نحو 4 ملايين دينار، وهي تمثل 34 في المئة من إجمالي الديون.

Ad

واوضح الهنيدي، عقب الجمعيتين العمومية العادية وغير العادية التي عقدت امس، ان الشركة تخارجت من استثمارات خارجية بلغت قيمتها 1.5 مليون دينار تم توظيفها مع تمويل حصلت عليه «صروح» بقيمة 1.2 مليون دينار في استثمارات مدرة للدخل، وهي عبارة عن عقارات داخل دولة الكويت.

وأكد ان الإدارة تهدف الى زيادة إيرادات الشركة، وتنويع استثماراتها وتوزيع المخاطر، مشيرا الى ان «صروح»  تسعى الى المحافظ على تحقيق الربحية والاستمرار في تقليل المصاريف وتنويع الإيرادات.

وتوقع الهنيدي ان تحقق الشركة أرباحا في السنة المالية الحالية، وذلك بناء على المؤشرات الايجابية، مشيرا الى ان مجلس الإدارة يسعى الى تحويل كيان الشركة من استثمارية الى قابضة، إذ ان الإدارة مستمرة في الإجراءات، وبانتظار موافقة الجهات الرقابية، حيث ان المجلس سوف يضع خطة في حال تمت الموافقة على تحويل كيان الشركة الى قابضة.

وذكر ان الشركة استطاعت التحول من الخسارة الى الربحية، وذلك بتحقيقها أرباحا بلغت قيمتها 600 ألف دينار، مقارنة مع خسائر بلغت قيمتها 4 ملايين دينار، لافتا الى ان الإدارة التنفيذية وضعت خطة اعتماد مجلس الإدارة.

واضاف ان الشركة قامت بتنفيذ توصيات المكتب الاستشاري الذي تم تعيينه سابقا، وذلك لمعالجة تآكل رأس المال، وتصويب أعمالها لتتوافق مع تعليمات ومتطلبات الجهات الإشرافية.