كشف الروماني كوزمين اولاريو مدرب منتخب السعودية انه خاطر بعد ان دفع برأسي حربة امام كوريا الشمالية (4-1) نظراً إلى حاجة فريقه الماسة الى الفوز.

Ad

وقال مدرب الهلال السابق والمعار من الاهلي الاماراتي انه خاطر باللعب بمهاجمين، هما نايف هزازي ومحمد السهلاوي، مضيفا أن «حتمية الفوز كانت تتطلب المخاطرة، فكان من الطبيعي ان نخسر بعض الكرات في منتصف الملعب، كما حصلت بعض الاخطاء الدفاعية، التي يجب ان نحسنها في المباراة المقبلة».

واضاف: «سجلنا الاهداف واداؤنا كان ايجابيا، استخدمنا فنياتنا، ويجب ان ننسى ذلك بسرعة، لأن مباراة اوزبكستان المقبلة لن تكون سهلة. اليوم لعبنا افضل من مباراة الصين».

وعن فقدانه الثقة بفريقه بعد اول نصف ساعة عندما تقدم الكوريون، رأى اولاريو انه كان «واثقا من عدم صمود الكوريين حتى النهاية، واستمرارهم باللعب على الوتيرة عينها، اذ ضغطوا كثيرا نحو المقدمة واستهلكوا طاقة كبيرة».

ورأى اولاريو، الذي دفع بحسن معاذ وعبدالله الزوري ومحمد السهلاوي بدلا من سعيد المولد وياسر الشهراني المصاب ومصطفى البصاص، ان لاعبيه كانوا بحاجة إلى بعض الوقت كي يستعيدوا الثقة بأنفسهم بعد هدف الافتتاح الكوري، كاشفا انه طلب «من نواف العابد تسديد ركلة الجزاء» التي اهدرها قبل ان يتابعها في الشباك، وهي الثانية المهدرة للسعودية بعد الاولى لهزازي امام الصين «لكن في الركلة الثالثة التي ستسنح لنا سنهز الشباك».

بدوره، أهدى العابد، الذي اختير افضل لاعب في المباراة، هدفه إلى نجم المنتخب السعودي السابق ياسر القحطاني الذي يجري عملية جراحية لإصابة في ركبته، وذلك باحتفاله على طريقة لاعب الهلال.

 (أ ف ب)